رابط نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني 2024 في جميع محافظات العراق

رابط نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني 2024 في جميع محافظات العراق
نتائج الثالث المتوسط 2024

بعد انتهاء اختبارات الثالث المتوسط الدور الثاني في العراق يوم 14 أيلول 2024، بَدْء الطلاب وأولياء الأمور في انتظار ظهور النتائج وذلك لأن هذا العام يمثل مرحلة هامة في حياة الطلاب الدراسية وانتقالهم إلى الصفوف الأعلى، وقد تم تصحيح أوراق الاختبارات بعد الانتهاء منها مباشرة وتجميع الدرجات وذلك لاعتمادها وإعلانها للطلاب بجميع محافظات العراق مثل بغداد ونينوي وديالي وواسط والسلمانية وكربلاء وكركوك والنجف وصلاح الدين وغيرها، ومن خلال التالي نوضح لكم رابط وطريقة الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط في جميع محافظات العراق وموعد ظهورها.

نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني 2024

قامت وزارة التربية والتعليم العراقية بالبحث في أمر النتائج وذلك لتوفير الراحة لطلابها وتسهيل الحصول على النتائج، وذلك بعد الشكاوى التي حدث السنة الماضية نتيجة عرض النتائج على جوجل درايف بالاسم وكانت هذه الطريقة بها بعض المشكلات.

لذلك عملت الوزارة هذا العام بتوفير منصة نجاح التي تم استخدامها في الاستعلام عن نتائج السادس الإعدادي وذلك بالكود الخاص بالطالب.

كما أوضحت الوزارة أنه سوف يتم إضافة درجات مساعدة للطلاب للحصول على درجات النجاح ويتم إضافتها لمساعدة الطلاب في الوصول إلى الحد الأدنى لدرجات النجاح وتكون هذه الدرجات خمس درجات فقط، أي سيتم إضافتها للطلاب الذين هم في حاجة للوصول إلى درجة النجاح.

وأوضحت أيضًا أنه وفي حالة رسوب الطالب يمكنه الالتحاق في امتحانات الدور الثالث بعد أن يتم الإعلان عن موعدها من قبل الوزارة العراقية فيما بعد.

رابط الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني 2024

يمكن لطلاب الثالث المتوسط الاستعلام عن النتائج عبر الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم العراقية وذلك بإتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم العراقية ثم اختيار نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني 2024.
  • كتابة اسم الطالب ثم تحديد المحافظة.
  • وتدوين الرقم الامتحاني ثم الضغط على استعلام.
  • سيتم ظهور النتيجة بها جميع درجات الطالب.

وإلى هنا نكون قد وضحنا لكم طريقة الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني بالإضافة إلى رابط الاستعلام عن النتائج فسوف يتم الإعلان عن النتائج في خلال الساعات القليلة القادمة.