رابط نتائج مفاضلة الموازي في سوريا 2024 كافة التخصصات وزارة التعليم العالي

رابط نتائج مفاضلة الموازي في سوريا 2024 كافة التخصصات وزارة التعليم العالي

اعلان نتائج مفاضلة الموازي في سوريا وزارة التعليم العالي، هي من أكثر ما يزيد عنه البحث حالياً في عموم المحافظات السورية، من قبل طلبة البكالوريا وأولياء أموريهم، من أجل التعرف على نتائج مفاضلة الموازي كافة التخصصات الأدبية والعملية والمهنية، فتحدد نتائج المفاضلة الفرع الجامعي الذي سيلتحق الطلاب للدراسة به، وقد سهلت وزارة التعليم العالي على الطلاب في التعرف على نتائج مفاضلة الموازي الكترونياً، من خلال الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت.

نتائج مفاضلة الموازي سوريا 2024

الإطلاع على نتائج مفاضلة الموازي سوريا لجميع طلاب وطالبات شهادة البكالوريا، لما تمثله نتائج مفاضلة الموازي من أهمية بالغة بالنسبة لهم، حيث تعتبر من أهم ما يبحث عنهم الطلاب الحاصلين لتوهم على شهادة البكالوريا، من أجل البدء في اختيار الفرع الجامعي الذين سيلتحقون للدراسة به في العام الجامعي الجديد 2024-2025، وفقاً لنتائج مفاضلة الموازي واختياراتهم.

تقوم وزارة التعليم العالي السورية، بإعلان نتائج مفاضلة الموازي خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك لكافة التخصصات المتاحة سواء الأدبي أو العلمي أو المهني، وهي النتائج التي ينتظرها الآلاف من الطلبة في عموم المحافظات السورية، دمشق، حلب، إدلب، حماة، درعا، الحسكة، دير الزور، حمص.

رابط وخطوات الإستعلام عن نتائج المفاضلة سوريا 2024

يقوم الطلاب بالوصول إلى نتائج مفاضلة الموازي عبر الرابط الرسمي لوزارة التعليم العالي السورية، فيساعد الموقع الطلبة في الإطلاع على نتائجهم فور اعلانها رسمياً، وذلك بشكل الكتروني يضمن توفير الوقت والجهد في البحث عن النتائج، بدلاً من التوجه إلى مراكز التعليم المختلفة.

يمكن للطلاب الناجحين في شهادة البكالوريا 2024، التعرف على نتائج مفاضلة الموازي من خلال الدخول على الرابط التالي واتباع الخطوات الآتية:-

  • الدخول على موقع وزارة التعليم العالي السورية mof.sy
  • الضغط على أيقونة نتائج المفاضلة.
  • تحديد الفرع المقيد به (علمي – أدبي – مهني).
  • ملئ الحقول بالبيانات الشخصية المطلوبة (الاسم – رقم الإكتتاب).
  • تحديد العام الدراسي الحالي 2024-2025.
  • الضغط على بحث.
  • تظهر لك نتائج مفاضلة الموازي الخاصة بك سواء بقبول التحاقك بالفرع الجامعي أو بالرفض.

التسجيل في مفاضلة الجامعات السورية

بعد تأكد الطالب من حصوله على نتائج بالموافقة في نتائج مفاضلة الموازي الخاص به، يقوم بالتوجه إلى الجامعة الراغب في الدراسة بها من أجل اتمام عملية التسجيل .

خطوات التسجيل في مفاضلة الجامعات السورية 2024

بمجرد حصولك على النتيجة الإيجابية في مفاضلة الموازي، يمكنك التقدم للتسجيل في الجامعة المختارة عبر الخطوات التالية:

  • الدخول على رابط التسجيل من الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي السورية.
  • يوفر الموقع امكانية الحصول على رمز التقدم.
  • رمز التقدم يُمكن الطالب من ادخال رغبات دراسته والفروع الجامعية المختارة.
  • يتعين على الطالب ادخال بياناته الشخصية بشكل دقيق، كرقم الإكتتاب ومصدر الشهادة.
  • ادخال رمز التفعيل المرسل على رقم الهاتف المحمول المسجل.
  • بعد ادخال رمز التحقق قم بإستكمال التسجيل، من خلال ادخال المعلومات المطلوبة، والضغط على زر التحقق لإستكمال طلب التسجيل في الفرع الجامعي الذي تم قبولك فيه.

موعد اعلان نتائج مفاضلة الموازي بسوريا 2024

لم تحدد وزارة التعليم العالي السورية حتى الآن موعداً دقيقاً لإعلان نتائج مفاضلة الموازي لطلبة البكالوريا، إلا أنه سيتم اتاحة الإستعلام عن النتائج بنحو أكيد قبل العاشر من أكتوبر الجاري، حتى يتثنى للطلاب الإطلاع على نتائجهم والبدء في ترتيبات الإستعداد للإلتحاق بالجامعات التي تم قبولهم فيها.