كيفية استخراج نتيجة السادس اعدادي الدور الثاني 2024 بالاسم فقط بمجرد ظهورها

كيفية استخراج نتيجة السادس اعدادي الدور الثاني 2024 بالاسم فقط بمجرد ظهورها
نتيجة السادس اعدادي الدور الثاني

تعمل وزارة التربية العراقية على تسهيل استخراج نتيجة السادس اعدادي الدور الثاني، حيث أتاحت الوزارة إمكانية الحصول على النتيجة بالاسم فقط من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية بعد ان اعلن رسميا عن اقتراب موعد ظهور نتيجة السادس اعدادي الدور الثاني 2024 والتي من المتوقع ان يتم الاعلان عنها في الساعات القليلة القادمة.

استخراج نتيجة السادس اعدادي 

بالاسم فقط يمكنك استخراج نتيجة السادس اعدادي الدور الثاني من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية والتي أكدت أن عمليات التصحيح ورصد الدرجات شارفت على الانتهاء وينتظر الان اعتماد النتيجة رسميا للإعلان عنها في جميع المحافظات العراقية.

كيفية استخراج نتيجة السادس

يمكن استخراج نتيجة السادس اعدادي الدور الثاني بخطوات بسيطة تتلخص في الآتي:

  1. الولوج للموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية.
  2. يمكن الدخول مباشرة على موقع نتائجنا أو (ملازمنا).
  3. من القائمة المنسدلة يمكنك الضغط على ايقونة استعلام.
  4. تحديد السنة الدراسية 2024/2025.
  5. كتابة اسم الطالب واسم المدرسة والمحافظة.
  6. وأخيرا الضغط على ايقونة الاستعلام.
  7. على الفور ستظهر لك جميع تفاصيل النتيجة فور اعلانها رسميا.

رابط نتيجة السادس اعدادي

أتاحت وزارة التربية العراقية امكانية الاستعلام عن نتيجة الصف السادس اعدادي الدور الثاني من خلال رابط الموقع الرسمي لوزارة التربية للحصول على كشوف اسماء الناجحين في جميع المحافظات العراقية بقسميه العلمي والأدبي ويمكن ايضا الضغط على رابط موقع نتائجنا والحصول على النتيجة بعد اعتمادها رسميا من وزير التربية العراقية والتي من المتوقع ان تعتمد خلال الساعات القليلة المقبلة.

الصف السادس اعدادي يعتبر مرحلة منتهي بالنسبة للطلاب يلتحقون بعدها بالكليات والمعاهد وهو صف تحديد مسار بالنسبة للطالب وقد تعالت المطالبات باعطاء فرصة للطلاب الذين لم يتمكنوا من تحقيق النتائج المرجوة بصف ثالث يعد الأمل لهم ولأولياء أمورهم وقد رفعت النيابة الإدارية هذا المطلب وبانتظار النتيجة.

بناء على ذلك فإنه لم يتبقى الكثير وسوف يتم الإعلان على نتائج الطلاب بمجرد الإنتهاء من مرحلة التدقيق وسوف يكون بإمكان الطلاب الإستعلام على النتائج الخاصة بهم بشكل إلكتروني عن طريق الموقع وذلك من خلال خطوات بسيطة وسهلة.