للنهوض بالعملية التعليمية.. مفاجأة وزير التربية والتعليم اليوم 2024 بشأن إصدار رخصة مزاولة المهنة

للنهوض بالعملية التعليمية.. مفاجأة وزير التربية والتعليم اليوم 2024 بشأن إصدار رخصة مزاولة المهنة
مفاجأة وزير التربية والتعليم اليوم

يبحث الكثير من الطلاب واولياء الامور عن مفاجأة وزير التربية والتعليم اليوم، حيث اجتمع وزير التربية والتعليم مع رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف والمواقع الإلكترونية لمناقشة العملية التعليمية في مصر، واصدر وزير التربية والتعليم الكثير من القرارات بشأن السنه الدراسية الجديده، وجاء ذلك بهدف الارتقاء بالعملية التعليمية وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب، والان خلال موقعنا الاخباري سنتعرف على كافة قرارت الوزير الاخيره التي تم اصدارها خلال الساعات الماضية.

مفاجأة وزير التربية والتعليم اليوم

يرغب الكثير من المواطنين معرفة مفاجأة وزير التربية والتعليم اليوم، حيث أعلنت وزير التربية والتعليم في اجتماعه الذي عقد امس مع الكثير من الجهات المعنيه عن الكثير من القرارات، والتي جاءت على النحو التالي:

  • اعلنت وزير التربية والتعليم خلال اجتماعية ان الوسائل الإعلامية في مصر تمثل أهمية كبيرة في الارتقاء بالعملية التعليمية.
  • كما نبة وزير التربية والتعليم ان التعليم في مصر ليس قضية صغيره بل انها قضية وطنيه يجب على كافة الجهات المعنية في الدولة تسليط الضواء عليها.
  • ومن بين تصريحاته أوضح ان مصر بها 550 الف فصل، وهناك عجز في الكثير من الفصول، كما تمتلك مصر حوالي 460 الف معلم وهذا العدد غير كافي لتغطية الفصول.
  • تم العمل على خفض اعداد الطلاب في الفصول لكي يستطيع المعلمين التدريس اليهم وايصال المعلومات لهم بشكل مضمون.
  • كما صرح واكد تن مهنة المعلم تعتبر من بين اهم المهن في المنظومة التعليمة كلها.
  • كما نوة وزير التربية والتعليم ان كافة المعلمين واجب عليهم ان يقوموا بتأدية عملية تعليمية جيدة وشرح مفصل للمناهج.
  • وقد قام وزير التربية والتعليم بزيادة 15 محافظة خلال الفترة الماضية للاطمئنان على المدارس وتم الاتفاق مع المديريات التعليمية على تطوير كافة المدارس.
  • واعلن وزير التربية والتعليم ان الفصول خلال هذا العام ستشهد حوالي 50 طالب.

قرار وزير التربية والتعليم بشأن إصدار رخصة مزاولة المهنة

ومن بين القرارات التي تم اتخذها هي قرار وزير التربية والتعليم بشأن إصدار رخصة مزاولة المهنة حيث ستقوم الوزارة بتقديم مشورع قانون لمجل الوزراء المصدري وذلك لكي يتم اصدار رخصة مزاوة المهة لكل من يرغب في التقديم في عملية التدريس.

مفاجأة وزير التربية والتعليم اليوم
مفاجأة وزير التربية والتعليم اليوم