لن يخرج منها الامتحان بنسبة 95%.. مذكرة استاتيكا تانية ثانوي الترم الأول 2024.. هتقفل المادة وانت مرتاح

لن يخرج منها الامتحان بنسبة 95%.. مذكرة استاتيكا تانية ثانوي الترم الأول 2024.. هتقفل المادة وانت مرتاح
مذكرة استاتيكا تانية ثانوي الترم الأول 2024

نقدم لكم في هذا المقال مذكرة استاتيكا تانية ثانوي الترم الأول 2024، ، والتي تحتوي على المنهج الدراسي الكامل لطلاب الشعبة العلمية، حيث يشمل المنهج المقرر لمادة الاستاتيكا للصف الثاني الثانوي – شعبة علمي – للفصل الدراسي الأول 2024-2025.

مذكرة استاتيكا تانية ثانوي الترم الأول 2024

تتضمن مذكرة مادة الاستاتيكا للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول لعام 2024-2025 ملخصًا لأبرز مفاهيم المنهج المقررة خلال هذا الفصل، حيث قام أحد المدرسين المتخصصين في المادة بإعداد مذكرة تتضمن تلخيصًا لأهم الدروس والمفاهيم التي يجب على الطلاب الإلمام بها، فيما يلي أبرز النقاط التي تحتويها مذكرة الاستاتيكا للصف الثاني الثانوي:

  1. القوة: هي عامل يؤدي إلى تغيير حالة الجسم سواء من حيث الحركة أو السكون.

العوامل التي تؤثر على القوة 

  • مقدار القوة.
  • اتجاه القوة.
  • نقطة تطبيق القوة.

أنواع القوى

  1.  قوى الشد.
  2. قوى الضغط.
  3. قوى رد الفعل.
  4. قوى الجذب والتنافر.
  5. قوة الوزن.

وحدات قياس القوة

  • ثقل الجرام (ث جم).
  • ثقل الكيلوجرام (ث كجم).
  • ثقل الطن (ث طن)

الحدات المطلقة

  1.  الداين.
  2. النيوتن.

ملاحظة: 1 نيوتن = 100000 داين.

محصلة قوتين متلاقيتين في نقطة

إذا كانت ق1 و ق2 قوتين تؤثران في نقطة وزاوية بين اتجاههما فإن محصلة هاتين القوتين تحسب باستخدام العلاقة الرياضية:

  • ح² = ق²1 + ق²2 + 2 ق1 ق2 جتا الزاوية.

يمكنك تنزيل المذكرة من هنآ ⬇️⬇️

https://drive.google.com/file/d/1yJnw01HI6okcddOcr_hFmlEOEA3fzabX/view?usp=drivesdk

وزير التعليم يبحث مع السفير الياباني تطبيق أنشطة التوكاتسو بالمرحلتين الإعدادية والثانوية

ناقش الاجتماع التوسع في عدد المدارس المصرية اليابانية، التي وصل عددها إلى 55 مدرسة موزعة على 26 محافظة، تضم أكثر من 16 ألف طالب و2000 معلم، تم التركيز على ضمان جودة التعليم والإشراف الفعال، مع اختيار المواقع المناسبة لإنشاء المدارس الجديدة وتوفير البنية التحتية والتجهيزات الضرورية.

كما تم تفعيل أنشطة “التوكاتسو” داخل 100 مدرسة حكومية خلال العام الدراسي 2024/2025، موزعة على 16 محافظة، مع هدف توسيع الأنشطة لتشمل 1700 مدرسة بحلول العام الدراسي 2026/2027، كما بحث اللقاء إمكانية تنفيذ أنشطة بالمدارس الإعدادية والثانوية، تركز على تنمية قيم المواطنة وتحضير الطلاب لسوق العمل.

حيث تم مناقشة التعاون في مجالات العلوم، الرياضيات، والبرمجة للمرحلة الثانوية، بالإضافة إلى مشاريع تعليمية مشتركة بين الطلاب المصريين واليابانيين، مما يعزز من التبادل الثقافي بين الطرفين، وتطرق الاجتماع إلى برامج بناء قدرات المعلمين، حيث تم تدريب 30 ألف معلم على أنشطة “التوكاتسو” في المدارس الحكومية. وتم كذلك مناقشة سبل تعزيز التعاون في مجال التعليم الفني.

بينما شارك في الاجتماع ممثلون من السفارة اليابانية في القاهرة، منهم المستشار الاقتصادي سوزوكي يوسوكي، والسكرتير الثاني كاواشيما شيزوكي، وباحث أول ميناس أحمد، كما حضر من وكالة “جايكا” كاتو كين رئيس مكتب الوكالة في مصر، ويازاكي جينتار نائب الرئيس، ودينا كرم المسؤول الرئيسي عن البرامج، أما من وزارة التربية والتعليم، فقد شاركت شيرين حمدي مستشار الوزير للعلاقات الدولية، ونيفين حمودة مستشار الوزير للعلاقات الاستراتيجية والمشرفة على المدارس المصرية اليابانية.