متى موعد الدوام الشتوي لطلاب المملكة وكافة التفاصيل

متى موعد الدوام الشتوي لطلاب المملكة وكافة التفاصيل
متى موعد الدوام الشتوي لطلاب المملكة وكافة التفاصيل

متى موعد الدوام الشتوي لطلاب المملكة العربية السعودية، الذي ينتظره الجميع نظرا لأهميته، وبحسب ما أعلنته وزارة التعليم اليوم آن الموعد الشتوي للطلاب سوف يجعلهم يداومون في مدارسهم وجامعاتهم بشكل جيد ومنتظم، لذلك حددت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية الموعد الرسمي للعمل بالتوقيت الشتوي وسوف نوضحه لكم من خلال التقرير التالي.

مدارس السعودية والتوقيت الشتوي

وكانت المدارس في السعودية قد بدأت العمل منذ أغسطس الماضي وكان الجو يميل للحرارة، فكانت تسير المدارس على التوقيت الصيفي الذي يناسب شروق الشمس ومغيبها، ولا يحدث أي تغير في التعامل مع الجو في الذهاب والعودة للمدارس، لكن الآن الحال تغير وتبدل فلا بد أن يتبدل معه التوقيت، وهذا ما حرصت عليه الوزارة تحديدا.

موعد التوقيت الشتوي للطلاب

وسوف يبدأ الطلاب في العمل بموعد التوقيت الشتوي اعتبارا من الخامس من نوفمبر القادم 2024 الموافق 21 من ربيع الثاني هـ ومن ذلك التاريخ تنطلق المدارس بتوقيت شتوي يتناسب مع المناخ والطقس ومع ذهاب الطلاب لمدارسهم وعودتهم لمنازلهم بشكل جيد.

متى ينتهي التوقيت الشتوي

ينتهي العمل بالتوقيت الشتوي في المملكة العربية السعودية بحسب ما أعلنته وزارة التعليم للطلاب والمعلمين للعمل به في الخامس عشر من ابريل 2025 والموافق السادس من شوال عام 1446 هجريا.

مدة الحصص مع التوقيت الشتوي

ومع اختلاف التوقيت أصبحت المدارس تعمل 6 ساعات على خمس حصص وكانت من قبل تعمل 7 ساعات على 6 حصص، وتتمنى وزارة التعليم لكل طلاب السعودية ومعلميها التوفيق مع الطقس والمناخ وتوقيت الطلاب الشتوي.