دخول موقع فضاء أولياء التلاميذ رابط تسجيلات التربية التحضيرية 2024- 2025 وزارة التربية الجزائرية

دخول موقع فضاء أولياء التلاميذ رابط تسجيلات التربية التحضيرية 2024- 2025 وزارة التربية الجزائرية
موقع فضاء أولياء التلاميذ

خطوات الدخول على موقع فضاء أولياء التلاميذ، من الموضوعات التي يتم البحث عنها خلال الساعات الأخيرة، بالتزامن مع موعد تفعيل رابط تسجيلات التربية التحضيرية 2024– 2025، والمقرر يوم الأحد الموافق 29 سبتمبر الجاري، ويستمر حتى الأربعاء الموافق 9 أكتوبر 2024، على أن يتم إعلان نتائج القبول يوم الخميس الموافق 10 من نفس الشهر، وتبدأ الدراسة للتلاميذ المقبولين يوم 13/10/2024، بحيث يكون التقديم إلكترونياً وكذا الإعلان عن قوائم القبول على نفس الموقع الإلكتروني، ونوضح لكم متابعي موقعنا “الكويت الإخباري” تفاصيل التقديم خلال الخطوات التالية.

يبحث عدد كبير من المواطنين الجزائريين الراغبين في التحاق أبنائهم بمرحلة التربية التحضيرية 2024، عن الموقع الإلكتروني المباشر والسريع للتسجيل، ونوفر لكم هذه الخدمة بالخطوات خلال سطور هذا المقال، مع حرصنا على ضرورة التنوية بأن هناك بحث كبير على الموقع مع أول أيام التسجيل، لذا يجب المحاولة مرة أخري حال تأخر فتح الرابط حتى تمام عملية التسجيل.

بلاغ وزارة التربية

خطوات الدخول على موقع فضاء أولياء التلاميذ

أطلقت وزارة التربية الوطنية الجزائرية موقع فضاء الأولياء، لتقديم خدماتها للتلاميذ وأولياء الأمر، سواء في تسجيل أبنائهم في الطور التحضيري، أو في أولي ابتدائي، وكذا متابعة مستوي التلاميذ الدراسي، بالإضافة للاستعلام عن النتائج وقت إعلانها لكل مرحلة، ويجب إتباع عدة خطوات للدخول على الموقع وهي كالتالي.

خطوات

  • في حالة عدم وجود حساب يجب الضغط على المربع الأحمر “سجل من هنا”.
  • إدخال البيانات المطلوبة والتي تخص ولي الأمر.
  • الضغط على مربع التالي.
  • كتابة بيانات الطالب كاملة وصحيحة في الصفحة المخصصة لذلك.
  • في حالة وجود حساب لولي الأمر على الموقع يتم إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  • ثم التأشير على مربع تذكرني ثم أنا لست روبوت.
  • الضغط على تسجيل دخول.
  • اتباع الخطوات السابق ذكرها في تسجيل البيانات لولي الأمر والتلميذ.
  • رفع المستندات والأوراق الدالة على صلة ولي الأمر أو الوصي بالتلميذ ومحل الإقامة والعمل.
  • الضغط على حفظ مع الاحتفاظ بالرقم السري واسم المستخدم، للاستعلام عن نتائج القبول.

ضوابط تسجيل التربية التحضيرية 2024- 2025

حددت وزارة التربية الجزائرية عدة ضوابط للتسجيل الإلكتروني للتربية التحضيرية 2024- 2025، وذلك لأولياء الأمور أو الوصي سواء منخرطين أم لا في نظام الأولياء بالنظام المعلوماتي لوزارة التربية.

  1. بالنسبة للأولياء والوصي المنخرطين موقع فضاء الأولياء، يجب عليهم تسجيل البيانات المطلوبة كما عرضنا خلال السطور السابقة، مع اختيار من مدرسة إلى خمس مدارس ابتدائية من المتاح على النظام، ورفع المستندات المطلوبة كاملة وصحيحة.
  2. أما الأولياء والوصي الغير منخرطين في فضاء الأولياء، يجب الالتزام بعمل حساب على الموقع أولاً، ثم إدخال البيانات المطلوبة واتباع مع تم ذكرة بالنسبة للأولياء المنخرطين في فضاء الأولياء.
  3. الاحتفاظ بالرقم السري واسم المستخدم واستمارة التسجيل لسهولة الاستعلام عن نتائج قوائم القبول.
  4. التسجيل يكون إلكتروني ولا يعتد بأي طريق أخر للتقديم للتربية التحضيرية.