موقع وزارة التعليم العالي العراقي يعلن نتائج القبول المركزي 2024-2025 // قبول 152782 طالب بالجامعات

موقع وزارة التعليم العالي العراقي يعلن نتائج القبول المركزي 2024-2025 // قبول 152782 طالب بالجامعات
موقع وزارة التعليم العالي العراق يعلن نتائج القبول

موقع وزارة التعليم العالي العراقي اعلن عن نتائج القبول المركزي للعام الجامعي 2024-2025، جاء هذا الإعلان من خلال موقع الوزارة الرسمي على فيس بوك، وأيضاً تم الإعلان عن النتائج من خلال موقع دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة العراقية، وحددت الوزارة الحدود الدنيا لكليات الطب والهندسة، وعممت النتائج على الجامعات الحكومية ووجهت ببدء إجراءات تسجيل الطلبة واعتماد بيانات نتائج القبول المركزي المنشورة على المواقع المذكورة أعلى المقال، ونحن من خلال موقع الكويت الإخباري سنقدم لكم خطوات الإستعلام الإلكتروني على النتائج، من خلال موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية، والحدود الدنيا للقبول في الكليات فتابعونا.

موقع وزارة التعليم العالي العراقي

أعلن الموقع الرسمي أن السيد الدكتور نعيم العبودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صرح بأن الوزارة قامت باستحداث 100 تشكيل جامعي جديد، وأيضاً استحداث العديد من التخصصات التي تواكب تطلعات المجتمع العراقي في المجالات الأكاديمية المتنوعة، من مجالات طبية وهندسية والعلوم الصرفة والزراعة والبيطرية والعلوم الاقتصادية والإنسانية والاجتماعية.

رابط نتائج القبول المركزي العراق 2025

  • الدخول على رابط موقع وزارة التعليم العالي العراقي www.mohesr.gov.iq.
  • تسجيل البيانات المطلوبة للدخول.
  • تسجيل الرقم الإمتحاني للطالب أو الطالبة الراغب في الإستعلام.
  • النقر على أستعلام لتظهر النتيجة مباشراً.

أستعلام نتائج القبول المركزي العراقية

كما ينكن للطلبة الإستعلام الإلكتروني من خلال موقع دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة وأتباع نفس خطوات الإستعلام عبر موقع الوزارة تسجيل الرقم الإمتحاني للطالب.

الحدود الدنيا للقبول المركزي للجامعات الحكومية العراقية

جاء في المؤتمر الصحفي لوزير التعليم العراقي أن الوزارة تعلن قبول 152 ألف و782 طالباً ضمن قنوات القبول المركزي للجامعات الحكومية للعام الدراسي القادم وجاءت الإحصائيات كما يلي.

عدد الطلاب المقبولين ضمن قنوات القبول المركزي في الجامعات الحكومية بلغ 152782 طالب.

الحدود الدنيا للقبول في المجموعة الطبية استقرت في الطب العام عند (99.14) وطب الأسنان 98.29)

الحد الأدنى للقبول في كلية الصيدلة 98.04 % فيما بلغ الحد الأدنى للقبول في كلية التمريض 89.57%.

الحد الأدنى في الكليات التقنية والصحية بلغ 89.29 % كما بلغ متوسط الحدود الدنيا للقبول في كليات الهندسة84.41 %، والحد الأدنى للقبول في العلوم 80.97%.