عموم المحافظات.. رابط نتائج الثالث متوسط العراق الدور الثاني 2024

عموم المحافظات..  رابط نتائج الثالث متوسط العراق الدور الثاني 2024
نتائج الثالث متوسط الدور الثاني

كشفت وزارة التربية العراقية عن موعد ظهور نتائج الثالث متوسط الدور الثاني، في خطوة ينتظرها الآلاف من الطلاب وأولياء الأمور بفارغ الصبر، فهي تعد خطوة حاسمة لمن يريدون تصحيح مسارهم التعليمي والاستعداد إلى المرحلة الدراسية القادمة، لذا أولت الوزارة اهتمامها بالسرعة في تصحيح النتائج، ومراجعتها عدة مرات حتى يحصل كل طالب الدرجة الخاصة به، وكذلك اعتمادها فورا للإعلان عنها مباشرةً، ومن المتوقع الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة.

نتائج الثالث متوسط العراق الدور الثاني

واجهت وزارة التربية والتعليم مجموعة من المشاكل خلال السنوات الماضية، نظراً لعرض النتيجة بطريقة غير مناسبة لبعض الطلاب لذا تبذل قصارى جهدها لتوفيرها بشكل مناسب يمكن للطالب الحصول عليها مباشرةً من خلال الروابط التي تتيحها الوزارة.

فخلال الأعوام الماضية كانت تعرض النتائج على جوجل درايف ويمكن الاستعلام عنها بالاسم فقط، ولكن الآن أعلنت الوزارة عن منصة جديدة يتم تجربتها لأول مرة، لتمكن طلاب السادس الابتدائي من الحصول على نتيجتهم منها باستخدام الكود فقط.

لكن حتى الآن لم يتم الإعلان رسميًا عن ظهور النتيجة على هذه المنصة، لذا سيتم طرح النتائج في كشوفات pdf القديم عند ظهورها حتى يتم تطوير المنصة العام المقبل.

رابط الاستعلام عن النتيجة 

يمكن لجميع الطلاب الحصول على نتائج الدور الثاني للصف الثالث المتوسط بعد ظهورها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الذهاب إلى موقع نتائجنا من خلال الرابط الرسمي له.
  2. من القائمة الموجودة يتم النقر على أيقونة نتائج الثالث متوسط دور ثاني.
  3. تحديد اسم المحافظة التي ينتمي إليها الطالب.
  4. النقر على زر تنزيل الكشوفات النتائج.
  5. باستخدام أداة البحث يتم البحث عن اسم الطالب في الكشوفات.
  6. في الأخير ستظهر نتيجة الاسم الذي تم البحث عنه.

هذا وقد أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العراقية، أن نتائج الصف الثالث المتوسط الدور الثاني في كل المحافظات سيتم الإعلان عنها في القريب العاجل واحدة تلو الأخرى، حيث أنه من المرتقب ظهورها خلال الأيام المقبلة في ضوء تحسن نسب النجاح المختلفة من محافظة عن الأخرى، بعدها سيكون بإمكان الطالب الاستعلام عنها باستخدام اسم الطالب، حتى يتمكن من الاطلاع على الدرجة شاملة.