“هنا” رابط تقييمات الصف الخامس الابتدائي للعام الدراسي 2024-2025 وكيفية الحصول على الواجبات المنزلية

“هنا” رابط تقييمات الصف الخامس الابتدائي للعام الدراسي 2024-2025 وكيفية الحصول على الواجبات المنزلية
نظام تقييمات الصف الخامس الابتدائي الأسبوعية

يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن رابط تقييمات الصف الخامس الابتدائي عبر موقع وزارة التربية والتعليم خاصة مع نهاية الأسبوع الثالث من العام الدراسي 2024-2025، حيث أعلنت الوزارة منذ بداية العام الدراسي عن توحيد التقييمات الشهرية وامتحانات صفوف النقل، كما تم توحيد نظام الواجبات المنزلية، وقد أوضحت الوزارة جميع التفاصيل التي تمكن الطلاب وأولياء الأمور من الوصول إلى هذه التقييمات، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال مقالنا اليوم.

نظام تقييمات الصف الخامس الابتدائي الأسبوعية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة تطبيق نظام التقييمات والواجبات الأسبوعية في جميع المدارس، وقد جاء ذلك بناءً على القرارات الوزارية رقم 137، 136، و138 والتي تتطلب تقسيم طلاب كل فصل إلى ثلاث مجموعات مع تنويع التقييمات بهدف تحقيق الأهداف التعليمية المحددة، ويهدف هذا النظام الي قياس نواتج التعليم بالنسبة لجميع المراحل.

موعد التقييمات الأسبوعية

يتم تنفذ نظام التقييمات الأسبوعية في كل مادة خلال وقت الحصة المحدد، وتكون التقييمات بسيطة ومختصرة، بحيث لا تتجاوز مدتها خمس دقائق مما يضمن الحفاظ على وقت الشرح، وتشمل هذه التقييمات مفردتين فقط لكل مادة، كما يجب الالتزام بتنفيذ التقييمات الشهرية وفقاً للضوابط التي حددتها الوزارة.

موعد أول تقييم شهري للعام الدراسي 2024-2025

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد أول تقييم شهري لطلاب صفوف النقل في العام الدراسي 2024-2025، والذي سيتم تنفيذه في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر، كما سيتم عقد ثلاثة اختبارات شهرية خلال الفصل الدراسي الأول، حيث يستهدف كل اختبار موضوعات معينة لتقييم نواتج التعلم.

رابط تقييمات الصف الخامس الابتدائي

يمكن لطلاب الصف الخامس الاطلاع على التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية، بالإضافة إلى معرفة مواعيد التقييمات الشهرية وذلك من خلال زيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم عبر هذا الرابط.

نظام امتحانات شهر أكتوبر للمرحلة الابتدائية

حددت وزارة التربية والتعليم مجموعة من الضوابط الخاصة بتنظيم امتحانات شهر أكتوبر 2024 لطلاب المرحلة الابتدائية، حيث سيتم إجراء التقييمات الشهرية لطلاب الصف الأول والثاني الابتدائي داخل الفصل بواسطة معلم المادة، أما بالنسبة لطلاب الصفوف الثالث والرابع والخامس والسادس، فيتم إجراء التقييمات وفقًا لما يلي:

نظام تقييمات الصف الخامس الابتدائي الأسبوعية
نظام تقييمات الصف الخامس الابتدائي الأسبوعية
  • سؤال أكمل بمفردتين لكل مفردة درجتين.
  • سؤال اختيار من متعدد بمفردتين لكل مفردة درجتين.
  • سؤال مقالي بمفردة واحدة بدرجة واحدة.
  • المجموع الكلي للتقييمات يتكون من خمس مفردات بإجمالي خمس درجات.