وزارة التربية العراقية تُقدم رابط الاستعلام عن نتائج السادس الإعدادي الدور الثاني

وزارة التربية العراقية تُقدم رابط الاستعلام عن نتائج السادس الإعدادي الدور الثاني
استعلام عن نتائج السادس الإعدادي الدور الثاني

قامت وزارة التربية العراقية الإعلان عن رابط الاستعلام عن نتائج السادس الإعدادي الدور الثاني ، وتعد من  الأمور المهمة للوالدين والعائلة من أجل الاطمئنان على درجات الأبناء، وكثر البحث عنه في الآونة الأخير لأن الوزارة قامت بالإعلان عن نتائج الصف الثالث متوسط دور ثاني، ولذلك نتعرف على  خطوات الاستعلام عن النتائج في السطور التالية.

رابط نتائج السادس اعدادي الدور الثاني

في الساعات الماضية زاد البحث عن رابط الاستعلام عن نتائج السادس الإعدادي الدور الثاني، وخطوات الاستعلام تكون بشكل إلكتروني وتكون كالآتي:

  1. الذهاب إلى موقع نتائجنا الإلكتروني .
    استعلام عن نتائج السادس الإعدادي الدور الثاني
  2. اختيار نتائج السادس الإعدادي دور ثان.
  3. تحديد المحافظة التابع لها.
  4. الضغط على “تنزيل”.
  5. اختيار تنزيل النتائج.
  6. ثم اختر المدرسة التابع لها، والبحث يكون حسب الاسم أو الرقم الانتخابي.

نتائج السادس الاعدادي دور ثاني

قامت وزارة التربية العراقية بأن أعمال التصحيح وتقدير الدرجات قد قربت على الانتهاء في كافة  مراكز الفحص بالمحافظات العراقية، وأنه جاري تجهيز النتائج لاعتمادها بشكل رسمي حتى يتم الإعلان عنها.

تم الإعلان أيضًا أن التصحيح بدأ فور انتهاء الطلاب من تأدية امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2024 في كل المواد الدراسية المقررة على الطلاب في هذا العام، وتم الشديد على كافة المصححين بمراعاة الدقة  أثناء العمل والمراجعة، حتى لا يكون هناك مجال للخطأ.

تصحيح امتحانات السادس الإعدادي الدور الثاني

تعد عمليات التصحيح من العمليات التي تتصف بالدقة، وذلك من أجل إعطاء كل طالب حقه من الدرجات التي تضمن استحقاق كل طالب وطالبة المجموعة المتحصل عليه في هذه المرحلة الدراسية، ويوجد مرحلتين اعتماد ورفع النتائج، وذلك لتكون متاحة أمام جميع الطلاب، والتقديم إلى مرحلة دراسية جديدة وهي المتوسطة.

في نهاية هذا المقال نكون تعرفنا على رابط الاستعلام عن نتائج السادس الإعدادي الدور الثاني، وهو من الأمور التي زاد البحث عنها في الساعات الماضية، وذلك بعد أن التصريح من قبل الوزارة عن الاقتراب من انتهاء عملية التصحيح بكافة مراكز الفحص.