وزارة التعليم السعودية تصدر قرارات صارمة بشان استخدام الهواتف المحمولة في المدارس مع وجود استثناءات

وزارة التعليم السعودية تصدر قرارات صارمة بشان استخدام الهواتف المحمولة في المدارس مع وجود استثناءات

حرصت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية اليوم على القيام بإصدار العديد من القرارات الصارمة على جميع أطراف العملية التعليمية، وهذا بسبب حدوث بعض المشاكل البسيطة التي ادت الى إقرارها عليهم، وتعرف اليها الان عبر الآتي.

قرارات وزارة التعليم

حرصت وزارة التعليم السعودية على البدء في وضع بعض القرارات الحاسمة على منع استخدام الهواتف المحمولة داخل المدارس ومن سيقوم بعدم الاستجابة الى هذا القرار سيتم تحويله الى الجهات الامنية المختصة.

من الجدير بالذكر ان مع صدور الاعلان تم الاعلان ان المعلمين والطلاب او الطالبات الذين سيقومون بالتصوير او باستخدام الهواتف المحمولة “الجوال” سيتم معاقبتهم عقوبات صارمة بسبب الاخلال بما تم الاقرار به.

من لديه الحق في استخدام الجوال؟

مع الاقرار الصارم التي حرصت وزارة التعليم على الاقرار به، عملت على توضيح بان هناك بعض الفئات التي يمكنهم استخدام الجوال داخل صرح المدرسة، وهم الاشخاص الذي تستدعي حالاتهم الصحية من احضار الجوالات الى المدرسة، لكن يجب ان يتم وضعها في مكتب الادارة واخذها عند الحاجة فقط.

قرارات وزارة التعليم الرسمية

عملت وزارة التعليم قبل موعد اجازة اليوم الوطني على اصدار العديد من القرارات التي تخص الطالب بالمملكة العربية السعودية، وهذا حتى يتمكن الطالب من العيش والحصول على التعليم في بيئة سليمة سوية خالية من العنف، وإليك بعض من هذه القرارات:

  • لا يجوز ان تتم معاقبة الطالب بعقاب بدني او اي نوع من انواع العقوبات التي قد تؤذي نفسيته.
  • يجب معالجة سلوك الطلاب بالأساليب التربوية المناسبة لحالته.
  • تجنب اي اهانة للطالب او لفظ قد يمس كرامته وعزة نفسه.
  • التعرف على مشاكل الطلاب عن طريق اخصائي المدرسة، حتى يكون الطالب سوي نفسيا.

كما دعت الوزارة أنهم يجب أن يقوموا بحصر الغيابات الخاصة بالطلاب والطالبات بالمدارس بسبب قرب اليوم الوطني السعودي، وهذا لان التحقيق الانضباط المدرسي، هو امر تسعى اليه الوزارة مع بداية العام الدراسي ١٤٤٦ الهجري، ويجب ان يقوم مديري المدارس بتدوين الطلاب المتغيبين على نظام نور التعليمي التي عملت الوزارة على استحداثه مؤخرا، حتى يلبي قدر كبير من الخدمات الخاصة بالوزارة.