NOW.. نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني 2024 العراق

NOW.. نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني 2024 العراق
نتائج السادس الاعدادي 2024 الدور الثاني بالاسم

في التصريحات الأخيرة لوزارة التربية العراقية فإنه من المتوقع صدور نتائج الصف السادس الاعدادي الدور الثاني في غضون الساعات المقبلة، حتى تبدأ بعدها عمليات البحث من قبل الطلاب والطالبات لاستخراج الكشوفات المعنية بالنتائج، ناهيك عن أن الوزارة حريصة على الانتهاء من كافة أعمال التصحيح والمراجعة التي أوشكت على الانتهاء بشكل رسمي في الفترة الحالية، ويمكن الإطلاع على الكشوفات، كما سنوضحه لكم في السطور التالية.

نتائج السادس الاعدادي 2024 الدور الثاني

وأشارت وزارة التربية العراقية، في تصريحات لها مؤخرًا، إلى أن نسبة نجاح نتائج الدور الثاني جاءت أعلى من العام الماضي، مما يشير ذلك إلى المناخ الإمتحاني التي وفرته الوزارة أمام جميع الطلاب والطالبات في عموم المحافظات، حتى تأتي مرحلة اعتماد النتائج بعد المراجعة الأخيرة، ورفع الكشوفات المتضمنة كافة النتائج عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية وكذلك موقع نتائجنا الإلكتروني.

student رابط نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني الان 2024 بالدرجات
student رابط نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني الان 2024 بالدرجات

كيف أحصل على النتيجة للصف السادس

يمكن استخراج كشوفات نتائج الصف السادس الاعدادي الدور  الثاني في عموم محافظات العراق، عقب القيام برفعها بشكل رسمي، وذلك بإتباع الخطوات المتمثلة في الأتي:-

  • يُرجى الذهاب إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية في بداية الأمر.
  • أو الذهاب إلى منصة نجاح.
  • مع إدخال رمز التحقق المرئي الذي يظهر بالشاشة الرئيسية.
  • بحيث تتمكن من الانتقال إلى الصفحة التالية من موقع الوزارة.
  • مع اختيار مرحلة السادس الاعدادي الدور الثاني.
  • تحديد المحافظة المقيم بها الطالب أو الطالبة.
  • إدخال رمز التحقق المرئي فيما بعد.
  • النقر في نهاية الخطوات على زر “بحث”.
  • حتى تتمكن من إظهار كافة تفاصيل النتائج عبر الموقع.

نسب نجاح السادس

وأكد وزير التربية العراقي، أن نسبة النجاح للسادس الاعدادي، جاءت أعلى من العام الماضي، حتى بلغت تقريبًا 90%، موضحًا بأن مليون تلميذ تقربًا شاركوا في هذه الامتحانات، هذا وأن هذه المرحلة تمثل أهمية كبيرة بين الطلاب الراغبين في الانتقال إلى المراحل الدراسية الجديدة بما تُحدد مسيرتهم الجامعية فيما بعد.

استخرج نتيجتك عبر موقع نتائجنا

وسهلت وزارة التربية العراقية، إمكانية استخراج النتيجة الخاصة بنتائج السادس الاعدادي الدور الثاني، عبر موقع نتائجنا الإلكتروني، المتضمن كافة المحافظات والمراحل الدراسية، لكي يحصل عليها كل طالب طالبة في هذه المرحلة، وإمكانية التقديم إلى المرحلة الجديدة وفقًا للمجموع المتحصل عليه.

التقديم إلى المراحل الدراسية الجديدة

وسيتم التقديم إلى المراحل الدراسية الجديدة، وهي المتوسطة بعد أن حصل الطلاب على نتائجهم في مرحلة السادس الاعدادي  الدور الثاني، بالإضافة إلى كافة التسهيلات التي وفرتها الوزارة العراقية أمام الطلبة تسهيلاً عليهم في القبول بالمرحلة المتوسطة، واستمرارية الدراسة في المرحلة الجديدة دون مواجهة أي مشكلة.

مناقشة الدور الثالث للمراحل المنتهية في العراق

يُناقش مجلس وزراء العراق، في جلسته المقبلة مقترح الدور الثالث لجميع المراحل المنتهية المتمثلة في الإبتدائية والإعدادية والمتوسطة، بالإضافة إلى أن هذا المقترح يشغل بال العديد من الطلاب والطالبات في مختلف المحافظات العراقية، وعليه سيأخذ مجلس الوزراء قرارًا نهائيًا حول هذا المقترح الهام.

المراحل الدراسية في العراق

في أغلب الأحيان لا يمكن التعرف على المراحل الدراسية داخل دولة العراق، لكنها توضيحيًا جاءت كما يلي:-

  • من عمر الـ 4 إلى 6 سنوات تكون المرحلة التمهيدية.
  • فيما أنه من عمر الـ 6 إلى 11 عام تكون المرحلة الإبتدائية.
  • ومن 12 حتى 14 عامًا تكون المرحلة المتوسطة.
  • فيما أنه من عمر 15 إلى 18 عامًا المرحلة الإعدادية.
  • وبعدها تبدأ مرحلة الجامعة.

الموافقة على الدور الثالث في العراق

تمت الموافقة على خوض امتحانات الدور الثالث في عموم محافظات العراق، بحيث يتمكن جميع الطالب والطالبات في مرحلة الصف السادس الاعدادي من التقديم إليها، والعمل على تحسين درجاتهم مرة أخرى، ناهيك عن أن وزارة التربية العراقية حريصة على مصلحة الطلبة في إطار أن يتحصلوا على الدرجات الخاصة بهم والمستحقة.