فتح رابط تسجيلات قرعة الحج الجزائر 2025 عبر interieur.gov.dz / الموعد والشروط

فتح رابط تسجيلات قرعة الحج الجزائر 2025 عبر interieur.gov.dz / الموعد والشروط
تسجيلات قرعة الحج الجزائر 2025

رابط تسجيلات قرعة الحج الجزائر 2025، من الموضوعات التي يتم البحث عنها بصورة دائمة كل عام، لمعرفة تفاصيل التقديم وطريقته والشروط الواجب توافرها وموعد التقديم الإلكتروني، وقد أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية بالجزائر عن موعد وشروط التسجيل، في بيان رسمي عبر صفحتها الرسمية على موقعها الإلكتروني بالتفاصيل، وحرص موقعنا الكويت الإخباري على نقل الخبر وعرض أهم النقاط التي يبحث عنها الراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام، فكل ما عليكم متابعينا الكرام قراءة السطور التالية والدخول على الرابط الموضح بالخطوات.

مع الساعات الأولي من صباح اليوم أول أيام التقديم على قرعة الحج 2025- 1446 الجزائر، تساءل الراغبين في التقديم عن إمكانية التقديم بطرق أخري غير التسجيل الإلكتروني، وبالفعل أوضحت وزارة الداخلية، عن إتاحة التقديم من خلال البلديات ولكن بشرط أن يكون المواطن لا يحمل جواز سفر بيومتري، ونؤكد على أن موقع التسجيل الإلكتروني لطلبات حج القرعة، قد يشهد ضغط كبير خلال عمليات التسجيل نظراً للأعداد الكبيرة التي ترغب في التسجيل، لذا يجب المحاولة مرة أخري حتى الدخول وتسجيل البيانات كاملة كما يلي.

رابط تسجيلات قرعة الحج الجزائر 2025

حددت وزارة الداخلية الجزائرية طريقة التقديم على قرعة الحج 2025- 1446، وذلك من خلال رابط إلكتروني للمواطنين والمواطنات الحاصلين على جوازات سفر بيومترية، أو من خلال البلديات للمواطنين والمواطنات الغير حائزين لجوازات سفر بيومترية، وذلك خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 3 أكتوبر 2024، حتى يوم الأحد الموافق 27 أكتوبر 2024، ونوضح لكم خلال النقاط التالية خطوات التسجيل.

  • الدخول على الموقع الإلكتروني “interieur.gov.dz“.
  • الضغط على خدمات عبر الإنترنت ومنها الدخول على تسجيل لحج 2025.
  • تظهر لكم استمارة التسجيل الصفحة الرئيسية.
  • عمل حساب على الموقع “إدخال البريد الإلكتروني، كلمة المرور، إدخال العبارة الموجودة على الصورة”.
  • الضغط على تسجيل دخول.
  • ملء الاستمارة ببيانات المتقدم للحج كاملة وصحيحة.
  • مراجعة وتأكيد البيانات بما يتطابق مع عقد الميلاد والدفتر العائلي.
  • تصلك رسالة بعد تمام التسجيل برقم التسجيل.
  • يجب الاحتفاظ برقم التسجيل لإدخاله وقت الاستعلام عن نتائج القرعة.

شروط التسجيل في قرعة الحج 2025 الجزائر

للتمكن من التسجيل في قرعة الحج 2025 الجزائر، لابد من توافر عدة شروط في المتقدمين والمتقدمات، لموسم الحج 2025/ 1446 وذلك كالتالي.

  1. أن يكون المتقدم/ة جزائري الجنسية.
  2. وصول سن 19 عام وقت التسجيل على الأقل.
  3. عدم الحج خلال أل 7 سنوات الأخيرة، وتحسب من 2018، باستثناء المحرم لامرأة لم يسبق لها الحج خلال 7 سنوات.
  4. استعلام استمارة المعلومات الموضوعة تحت تصرف المترشح.
  5. إجبارية المحرم الشرعي للمرأة البالغة 45 عام، أما المرأة البالغة أكثر من 45 عام يمكنها التسجيل لوحدها أو مع محرم شرعي.
  6. يمكن لأكثر من مرأه التسجيل مع نفس المحرم كل واحدة منهم على حدي، في نفس بلدية إقامة المحرم فقط.
  7. عدم إمكانية التسجيل في أكثر من بلدية.
  8. ذكر عدد التسجيلات السابقة.
  9. للمرأة الراغبة في التسجيل مع محرم يجب أن يقوموا بالتسجيل معاً بنفس وسيلة التسجيل، على أن يقوم المحرم بالتسجيل أولاً بإدخال رقم التسجيل لتظهر اسمه ولقبة ويتم تأكيد بياناته.
  10. في حالة اختلاف محل إقامة المرأة عن محل إقامة المحرم يجب التسجيل مع بلدية محل إقامة المحرم.
  11. التسجيل المزدوج على الشبكتين الداخليتين للوزارة والإنترنت، يترتب عليه شطب التسجيل عبر الإنترنت، والإبقاء على التسجيل عبر الشبكة الداخلية للوزارة.
  12. تقديم تعهد للمواطنين الغير حائزين لجوازات سفر، بقيامهم بعمل جوازات سفر فور فوزهم بقرعة الحج في خلال 3 أيام ابتداءً من تاريخ إجراؤها.