سكني تُعلن عن التحديثات الجديدة المتعلقة بجدولة المستفيدين

سكني تُعلن عن التحديثات الجديدة المتعلقة بجدولة المستفيدين
سكني تُعلن عن التحديثات الجديدة

أعلنت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية عن آليات سهلة وفعالة لكي يتم الاستعلام عن استحقاق الدعم السكني ، حيث تم الإعلان عن التحديثات الجديدة التي تتعلق بجدولة المستفيدين، ولكن يجب الالتزام لمن يرغب في الحصول على الاستفادة من البرنامج بالإجراءات المطلوبة، ومن خلال هذا الموقع سوف نتعرف على خدمات الدعم السكني .

تحديثات إعادة جدولة المستفيدين

تم التوضيح من قِبل برنامج سكني أنه في حال احتاج المستفيد إلى إعادة جدولة القرض لأي سبب من الأسباب، يجب عليه أن يتوجه إلى الجهة التمويلية وإرسال جدول السداد الجديد إلى صندوق التنيمة العقارية.

يعتبر هذا الإجراء مهم جدًا لكي يتم تحديث النظام المالي وضمان استمرار دعم المستفيد دون انقطاع حيث إن أي اختلاف بين المستفيدين والبرنامج في الأقساط يؤدي هذا إلى توقف الدعم بشكل مؤقت، كما أن المستفيدين يمكنهم التحقق من أهليتهم للحصول على الدعم السكني بكل سهولة من خلال منصة سكني.

خدمات الدعم السكني

يهتم صندوق التنمية العقارية بتطوير خدماته الرقمية لكي يتم تحسين تجربة المستفيدين من برامج الدعم السكني، كما يوفر العديد من الحلول الرقمية التي تسهل الوصول إلى الدعم والمعلومات اللازمة بدون الحاجة إلى الذهاب للفروع.

كما يتم تقديم من خلال صندوق التنمية العقارية الكثير من خدمات برامج الدعم السكني وهذا عبر بوابته الإلكترونية، ومن هذه الخدمات خدمة المستشار العقاري وهي تقوم بتقديم توصيات متخصصة للمستفيدين، ويتم توفير اجهزة الخدمات الذاتية المتوفرة في كل فروع الصندوق.

الاستعلام عن نزول الدعم السكني

يمكن الاستعلام عن نزول الدعم السكني بطريقة إلكترونية من خلال اتباع الخطوات التي سوف نتعرف عليها من خلال ما يلي:

  1. يجب الدخول إلى منصة سكني.
  2. يتم التسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور.
    سكني تُعلن عن التحديثات الجديدة
  3. يتم إدخال البيانات المطلوبة والتأكد من صحتها.
  4. كما يجب أن يتم النقر على تسجيل الدخول بعد الانتهاء من تسجيل البيانات.
  5. يتم الضغط على التحقق من حالة الاستحقاق.
  6. تأكد من صحة جميع البيانات التي تم إدخالها.

تهتم وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية بتوفير الكثير من الخدمات التي تسهل على المواطنين، حيث يتم تقديم لهم استحقاق الدعم السكني الذي يمكن الحصول على من خلال توفر بعد الإجراءات التي حددتها الوزارة.