موعد تقديم طلب أهلية الضمان الاجتماعي وأول صرف بعد القبول متى؟

موعد تقديم طلب أهلية الضمان الاجتماعي وأول صرف بعد القبول متى؟
موعد تقديم طلب أهلية الضمان الاجتماعي

يتساءل العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن موعد الصرف في الضمان الاجتماعي حيث يقوم البرنامج بمراجعة ودراسة كافة الطلبات التي تم تقديمها وتسجيلها في البرنامج بصورة شهرية مع الجهات المختصة ومن ثم التحقق من أهلية الاستحقاق وفي حال موافقة البيانات المقدمة مع الشروط التي تم الإعلان عنها تتم الموافقة على الطلب ومن خلال هذا المقال نوافيكم موعد تقديم طلب أهلية الضمان الاجتماعي بالإضافة إلى الاطلاع على  متى أول صرف بعد القبول في أهلية الضمان الاجتماعي.

موعد تقديم طلب أهلية الضمان الاجتماعي

قد صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأن التقديم في أهلية الضمان الاجتماعي يكون بصورة شهرية ويحق لكافة الأسر التقديم ما دامت الشروط متوافقة معها كما يتم دراسة أهلية نتائج الضمان الاجتماعي المطور بصورة شهرية ولا سيما الطلبات المستحقة لذلك الدعم.

متى أول صرف بعد القبول في أهلية الضمان الاجتماعي

موعد تقديم طلب أهلية الضمان الاجتماعي

بعد التعرف على موعد تقديم طلب أهلية الضمان الاجتماعي نوافيكم بأن الحكومة في المملكة العربية السعودية قد صرحت بمواعيد مخصصة لصرف برامج الدعم على أن تكون تلك المواعيد بعيدة عن بعضها البعض من أجل توفير المساعدات لكافة الأسر السعودية.

بالإضافة إلى عدم التزاحم  على آليات صرف الدعم على أن يكون صرف الدعم في اليوم الأول من شهر يونيو، وقد صادف إجازة رسمية لذلك تم تأخير صرف الدعم لليوم الثاني من شهر يونيو الموافق 25 من ذي القعدة 1446هـ.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

في ضوء عرض موعد تقديم طلب أهلية الضمان الاجتماعي نزيدكم بأن هناك مجموعة من الشروط المخصصة لقبول طلب التسجيل في الدعم وهي كما يلي:

  • أن يكون مقدم الطلب من حاملي الجنسية السعودية.
  • توفير الإقامة بشكل دائم في المملكة.
  • عدم امتلاك أصول قيمتها عالية.
  • عدم التسجيل في إحدى دور الإيواء أو السجن في إحدى سجون المملكة.
  • استيفاء متطلبات وزارة الصحة وتعليم الأبناء مع الالتزام بالبرامج الوظيفية والتدريبية.

تظهر نتائج التقديم في أهلية الضمان الاجتماعي المطور بعد التقديم بحوالي عشرين يوم كما تم التصريح من قبل الهيئة بأن النتائج تظهر في يوم 27 من كل شهر ميلادي وعلى مقدمي الطلب أن تتوافق بياناتهم المقدمة مع الشروط التي تم التصريح بها.