لاعبان عربيان ضمن أفضل 60 موهبة في العالم لعام 2024 حسب صحيفة الغارديان البريطانية

لاعبان عربيان ضمن أفضل 60 موهبة في العالم لعام 2024 حسب صحيفة الغارديان البريطانية
أفضل 60 موهبة في العالم

كشفت صحيفة الغارديان البريطانية يوم الثلاثاء 15 أكتوبر/تشرين الأول عن قائمة أفضل 60 موهبة في العالم التي تصدرها سنويًا لأبرز المواهب الكروية الشابة في العالم، وتضم القائمة 60 لاعبًا من مواليد 2007، من بينهم نجوم صاعدون مثل طلال حاجي من نادي الاتحاد السعودي وقصي معشى من الترجي الرياضي التونسي، لنتعرف في السطور التالية إلى تفاصيل هذا الموضوع.

طلال حاجي ضمن أفضل 60 موهبة في العالم

أدرجت صحيفة الغارديان البريطانية لاعب الاتحاد طلال حاجي ضمن قائمتها لأفضل 60 موهبة في العالم في الوقت الحالي مبرزة إمكانياته للتفوق في كرة القدم السعودية.

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن حاجي المولود في 16 سبتمبر 2007، نال إعجاب مدربه السابق في نادي الاتحاد البرتغالي ننونو إسبيريتو سانتو، الذي اختار منحه فرصة المنافسة في دوري الروشن بعد يومين فقط من بلوغه السادسة عشر من عمره، ليصبح بذلك أصغر لاعب يشارك في تاريخ الدوري السعودي.

مواهب طلال حاجي لاعب الاتحاد

دخلت الموهبة الشابة من العميد التاريخ كأصغر لاعب يسجل في الدوري السعودي للمحترفين بعمر 16 عام و174 يوم فقط بحسب شبكة الإحصائيات العالمية أوبتا، وبرز اسمه هذا العام حيث مثل المنتخب السعودي أيضًا في المباراة أمام تايلاند يوم 25 يناير الماضي، والتي انتهت بالتعادل السلبي خلال الجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس آسيا 2024.

قصي معشى في قائمة أفضل 60 موهبة في العالم

اللاعب العربي الثاني في قائمة أفضل 60 موهبة في العالم هو قصي معشى، جناح أيمن لمنتخب الشباب التونسي ونادي الترجي التونسي، من مواليد 21 مايو 2007، وبحسب الصحيفة، يتمتع معشى ببنية بدنية قوية ويتفوق في التسديد من مسافة بعيدة على المرمى، وكان قد تم تكريمه سابقًا كأفضل لاعب في بطولة شمال إفريقيا للمنتخبات الوطنية وتم اختياره ضمن التشكيلة المثالية عندما فازت تونس ببطولة الأمم الإفريقية الإقليمية تحت 20 سنة 2023.

طلال حاجي وقصي معشى مع أنديتهم

انضم الجناح الأيمن قصي معشى إلى أكاديمية نادي الترجي منذ عدة سنوات، وشق طريقه عبر مختلف الفئات العمرية، ليصل إلى الفريق الأول في صيف 2023، رغم أنه لم يلعب بعد أي مباريات رسمية.

في حين بدأ اللاعب الشاب طلال حاجي رحلته الكروية مع الاتحاد عام 2021، وتقدم أيضًا عبر مختلف الفئات العمرية لينضم إلى الفريق الأول، وشارك في 11 مباراة في كافة المسابقات، وسجل هدفين وقدم ثلاث تمريرات حاسمة.