الأهلي ضد الأخدود.. ما هو سبب غياب ثنائي الأهلي الليلة؟

الأهلي ضد الأخدود.. ما هو سبب غياب ثنائي الأهلي الليلة؟

تنطلق الليلة مباراة من العيار الثقيل بين النادي الأهلي ونادي الأخدود، في تمام الساعة التاسعة مساء الجمعة، الموافق 25 أكتوبر 2024، وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين 2024-2025، حيث يحل الأخدود ضيفا على أهلي جدة، وتقام المباراة على أرضية ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، ويسعى الإمبراطور اليوم إلى استخلاص الثلاثة نقاط من الأخدود من أجل تحسين مركزه في ترتيب جدول الدوري السعودي.

ومن جهة أخرى، فإن الجهاز الفني للنادي الأهلي، بقيادة الألماني، ماتياس يايسله، يفتقد إلى خدمات الثنائي، علي مجرشي، والتركي ميريح ديميرال، وسوف يغيب الأول بسبب وجود أزمة صحية، وأما الثاني فيغيب بقرار من الجهاز الفني للفريق حتى يأخذ قسطا من الراحة، وذلك بحسب الصحفي بجريدة عكاظ السعودية، وليد سعيد، عبر حسابه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”.

ويحتل أهلي جدة المركز السابع في ترتيب جدول الدوري السعودي برصيد 10 نقاط، بينما يحتل الأخدود المركز السابع عشر، أي أنه في المركز قبل الأخير، برصيد 4 نقاط، وذلك بعد أن لعب 7 مبارايات.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد الأخدود في دوري روشن 2024-2025

وعند الإجابة على سؤال “كيف أشاهد مباراة الأخدود ضد أهلي جدة؟”، يكون الجواب مباشرة عبر شبكة قنوات SSC Sports الرياضية السعودية، وبالتحديد على قناة SSC HD.

تشكيل الأهلي المتوقع الليلة أمام الأخدود

التشكيل المتوقع للأهلي صاحب الأرض، اليوم، أمام الأخدود، سيكون كالتالي:

حراسة المرمى إدوارد ميندي
الدفاع فهد الحمد – روجر إيبانيز – سعد بالعبيد – ريان حامد
الوسط علي الأسمري – جابري فيجا – فرانك كيسييه
الهجوم رياض محرز – روبرتو فيمينو – سميحان النابت

تاريخ المواجهات بين الفريقين

وإذا نظرنا على تاريخ المواجهات بين الأخدود والأهلي، فسنجد أن الأخدود متفوق تاريخيا على الأهلي في دوري يلو، وكذلك الحال في دوري روشن.

ففي آخر أربع لقاءات بين الأهلي والأخدود، فاز الأخدود 3 مرات، بينما فاز الأهلي مرة واحدة فقط، ومن الناحية التهديفية، سجل الأخدود 9 أهداف، فيما سجل الأهلي 4 أهداف فقط، لكن الأخدود فاز في دوري يلو، وفاز أيضا في دوري روشن، لكن الأهلي فاز في روشن فقط، وهذا يعود للصفقات التي أبرمها الأهلي عند صعوده لدوري المحترفين الأول.