الاتحاد يمنح «كانتي» الضوء الأخضر للمشاركة أمام القادسية

الاتحاد يمنح «كانتي» الضوء الأخضر للمشاركة أمام القادسية
كانتي

حصل نغولو كانتي على الضوء الأخضر من إدارة الاتحاد للمشاركة في مباراة الفريق المُقبلة في لقاء الجولة السابعة من دوري “روشن” السعودي للمحترفين 2024-25. وكان الدولي الفرنسي، نغولو كانتي (33 عاماً)، تعرض لإصابة أدت لغيابه عن العميد، حيث أصيب في العضلة الضامة، وكانت الإصابة كافية لإبعاده عن المشاركة أمام الأخدود.

عودة كانتي من الإصابة

ومع عودته من جديد، من المتوقع أن يظهر كانتي مع الاتحاد ضد القادسية، المباراة المقرر إقامتها ضمن منافسات الجولة الـ7 من عمر مسابقة الدوري السعودي الممتاز “روشن”.

في حين من المقرر أن يغيب عن صفوف الاتحاد خلال فترة التوقف 7 لاعبين، نتيجة الاستدعاء من منتخباتهم، واللاعبين السبع هم:

  1. الصربي بريدراج رايكوفيتش
  2. الألباني ماريو ميتاي
  3. الجزائري حسام عوار
  4. حامد يوسف
  5. حسن كادش
  6. حامد الغامدي
  7. صالح الشهري.

موعد مباراة الاتحاد ضد القادسية

أفادت تقارير، بأن عودة كانتي ستكون ضد القادسية، حيث من المقرر أن يخوض الاتحاد مباراته القادمة على ملعب الملك عبد الله الدولي أمام القادسية، وذلك يوم السبت الموافق 19 أكتوبر الجاري. ستقام المباراة في تمام الساعة 9:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ويحتل الاتحاد حالياً المركز الثاني بجدول ترتيب دوري “روشن” السعودي، برصيد 15 نقطة، بفارق نقطتين عن المتصدر الهلال.

ويستعرض “الكويت الإخباري” ترتيب الدوري السعودي اليوم الإثنين كالآتي:

  • الهلال – 18 نقطة.
  • الاتحاد – 15 نقطة.
  • النصر – 14 نقطة.
  • الشباب – 12 نقطة.
  • التعاون – 10 نقاط.
  • القادسية – 10 نقاط.
  • الرياض 10 نقاط.
  • الاتفاق – 10 نقاط.

من جهته، يرى لؤي مشعبي، رئيس نادي الاتحاد، أن فترة التوقف الدولي ستكون بمثابة فرصة للعميد من أجل تصحيح الأخطاء، وقال في رسالة للجماهير، أن الفريق قدم بداية جيدة وحقق نتائج موفقة، حسبما ذكره في تدوينه عبر حسابه الرسمي في “X” (تويتر سابقاً).

وتابع في رسالته، أن الاتحاد لديه 5 مباريات خلال الشهر، ويستعد لهم بشكل خاص، أملاً في تحقيق نتائج إيجابية وإسعاد الجماهير.

وقبل مباراة القادسية، شهدت آخر 5 مباريات لفريق الاتحاد بالدوري، الهزيمة في واحدة والفوز في 4 مباريات.

وعلى سياق متصل، يتواجد لاعبين من صفوف اتحاد جدة في التوب 5 بجدول ترتيب الهدافين هذا الموسم، حيث يحتل كريم بنزيما المركز الثاني برصيد 7 أهداف، ثم يأتي زميله بالفريق حسام عوار كثالث الترتيب برصيد 5 أهداف بالتساوي مع كريستيانو رونالدو لاعب النصر، بينما يحل في صدارة الهدافين ألكساندر ميتروفيتش لاعب الهلال برصيد 9 أهداف.