الحكم قطري.. القنوات الناقلة لمباراة منتخبي السعودية والبحرين في تصفيات كأس العالم 2026 وأسماء المعلقين

الحكم قطري.. القنوات الناقلة لمباراة منتخبي السعودية والبحرين في تصفيات كأس العالم 2026 وأسماء المعلقين

تترقب أنظار الجماهير العربية، لا سيما السعودية والبحرينية، لقاء القمة العربي المنتظر انطلاقه بعد ساعات قليلة على أرضية ملعب “الجوهرة المشعة” باستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وكما هو متعارف عليه، فإن الجماهير تريد معرفة القنوات الناقلة للمباراة عبر البث المباشر، وهو ما يهتم «الكويت الإخباري» برصده في السطور القادمة.

ويواجه المنتخب السعودي نظيره البحريني الليلة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت الرياض والقاهرة ضمن منافسات الجولة الرابعة بالدور الثالث في المجموعة الثالثة بتصفيات قارة آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم بالولايات المتحدة، وكندا، والمكسيك، ويرغب كلا الفريقين في تحسين مركزه، إلا أن المنتخب السعودي رغبته أقوى بسبب ما تكبده من خسارة فادحة في آخر لقاء له ضد منتخب اليابان، حيث خسر بنتيجة (2-0) على أرضه ووسط جمهوره.

ويقبع الآن المنتخب السعودي في المركز الثالث بعد تجمد رصيده عند 4 نقاط، ويليه البحرين في المركز الرابع بفارق الأهداف، وتساوى عدد النقاط، فيما يتمركز منتخب أستراليا بـ 4نقاط أيضا في مركز الوصيف لمنتخب اليابان صاحب المركز الأول برصيد 9 نقاط.

وفي المركز الخامس يجلس منتخب إندونيسيا برصيد 3 نقاط، فيما يتذيل منتخب الصين المجموعة بدون أي نقطة.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة السعودية والبحرين في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026

وسوف يتم بث المواجهة المصيرية بين البحرين والسعودية على القنوات الآتية:

  • قناة بي إن سبورتس إتش بي 2 (bein sports  HD2).
  • قناة الكاس اتش دي 5 (ALKASS HD 5 ).

وتجدر الإشارة هنا إلى أن من سيقوم بالتعليق على أحداث هذه المباراة الهامة بين البحرين والسعودية كل من:

  • المعلق سمير اليعقوبي، على قناة الكاس اتش دي 5.
  • المعلق عامر الخوذيري، على قناة بي إن سبورتس ات دي 2.

طاقم التحكيم قطري

يشار إلى أن طاقم تحكيم المباراة الحاسمة للمنتخبين العربيين سيكون بقيادة القطري الواعد سلمان فلاحي، وسيكون الحكام المساعدين هم: رمزان النعيمي، وماجد هديرس، وأما الحكم الرابع فهو عبد الهادي الرويلي.

الحكم قطري.. القنوات الناقلة لمباراة منتخبي السعودية والبحرين في تصفيات كأس العالم 2026 وأسماء المعلقين

بالإضافة إلى أن حكام الفار (الفيديو) سيكونون أيضا من دولة قطر الشقيقة، وهم الحكم الأول للفار (خميس المري)، ومساعده (محمد الشريف).

تاريخ حافل بالانتصارات للصقور العربية

وطوال تاريخ المنتخبين العربيين، لعبا 36 مباراة، انتصرت المملكة السعودية على مملكة البحرين في 18 لقاء، فيما انتصر غواصين اللؤلؤ في 8 مبارايات، وتعادلا في 9 لقاءات.