السعودية واليابان.. الدوسري في المقدمة والكسار في حراسة المرمى

السعودية واليابان.. الدوسري في المقدمة والكسار في حراسة المرمى

قام المدير الفني الإيطالي، روبرتو مانشيني بإعلان التشكيل الذي سيخوض به مباراته الليلة ضد اليابان على أرضية ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، والمقرر لها ألأن تنطلق بعد دقائق من الآن ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات القارة الآسيوية لكأس العالم 2026 بالولايات المتحدة وكندا، والمكسيك، وتقع السعودية واليابان في المجموعة الثالثة بجانب البحرين وإندونيسيا، والصين، وأستراليا.

وسيبدأ منتخب الأخضر السعودي المباراة الليلة بالتشكيل الآتي:

  • حراسة المرمى: الكسار.
  • خط الدفاع: سعود عبدالحميد، ولاجامي، وكادش، وحسان تمبكتي.
  • خط الوسط: ناصر، والمالكي، ومصعب.
  • وفي الهجوم: الدوسري، وفراس البريكان، وأيمن.

السعودية ضد اليابان.. لقاء العمالقة

ويسعى المنتخب السعودي تحت قيادة الإيطالي روبرتو مانشيني إلى إحراز الفوز على اليابان بعد أن تعادل مع إندونيسيا، وفاز على الصين، فكانت النتيجة هي تأخر الأخضر وتربعه في مركز الوصيف في المجموعة الثالثة.

وفي حال فوز المنتخب السعودي بتلك المباراة، فإنه سيتصدر المجموعة بحصوله على 7 نقاط، فيما سيحل المنتخب الياباني في المركز الثاني.

ويتأهل بشكل مباشر أصحاب المركزين، الأول والثاني من كل مجموعة إلى بطولة كأس العالم، فيما تتقدم المنتخبات التي تحتل المركزين الثالث والرابع إلى الدور الرابع من التصفيات، وهو عبارة عن مجموعتين، كل مجموعة بها 6 منتخبات، ويتأهل أصحاب المراكز الأولى مباشرة إلى المونديال.

القيمة التسويقية للمنتخبين

وبلغت القيمة التسويقية للمنتخب الأخضر 29.33 مليون يورو، بينما يعتبر منتخب اليابان هو الأغلى في قارة آسيا عام 2023 بقيمة 316.95 مليون يورو، ويعتبر نجم ريال سوسيداد الحالي، تاكيوسا كوبو، هو أغلى لاعب في أرض الملعب الليلة، فقيمته هي 50 مليون يورو، ويخلفه في القيمة المالية كاورو ميتوما، لاعب برايتون أند هوف ألبيون، والتي تبلغ قيمته 45 مليون يورو.

جدير بالذكر أن السعودية تقابلت مع اليابان طوال تاريخهما 15 مرة، فاز الأخضر بـ5 مبارايات، بينما فاز الساموراي الأزرق في 9 مبارايات، وخلصت واحدة فقط بالتعادل بينهما.

ويدخل منتخب اليابان المباراة الليلة وهو طامح في عمل نتيجة إيجابية ضد السعودية، وخاصة وأن المنتخب الأخضر ليس في أفضل حالاته، ولكن يبقى تاريخ الأخضر على أرضه ناصعا ضد اليابان بهزيمة استمرت آخر 3 مبارايات في المملكة.