العراق وكوريا الجنوبية: أهم تصريحات كاساس بالمؤتمر الصحفي أمس

كاساس: ملعب التدريب سئ

العراق وكوريا الجنوبية: أهم تصريحات كاساس بالمؤتمر الصحفي أمس

قال المدير الفني الإسباني لمنتخب العراق، خيسوس كاساس، أن المجموعة التي يقع فيها العراق صعبة، وبأن المنتخب الكوري سيتأهل كأول المجموعة، بينما سيتنافس العراق، والأردن، وعُمان على المركز الثاني، على الرغم من تمنياتنا بأن نكون في صدراة المجموعة الثانية، ولكن الأمر صعب جدا، ونحن نحاول أن نتأهل لبطولة كأس العالم 2026.

وأضاف كاساس خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد أمس الإثنين “إنه بالرغم محاولاتنا للتأهل إلى كأس العالم، فإن الأمر يحتاج منا إلى تقديم مبارايات كبيرة، فالأردن وعُمان على نفس المستوى الذي يلعب به العراق، وكوريا الجنوبية تتقدم علينا بخطوات”.

ملعب المباراة السئ

وعند الحديث عن ملعب المباراة السئ في سيول، قال كاساس “الملعب تدربنا عليه اليوم، ولم يكن جيدا، ونحن لا نملك خيار غير التدريب عليه، ونعرف أنه من غير السهل أن تكون منشآت التدريب غير جيدة، خاصة في هذا الوقت الضيق”.

وأعاد كاساس الكرة مرة أخرى وقال “أنا لا أعرف كيف نلعب غدًا على هذا الوضع، لكن بما أن الاتحاد الكوري رأى الخيار الأفضل لخوض المباراة، ونأمل أن نفوز على كوريا، فذلك سيكون شرف كبير لنا أن نأخذ الثلاث نقاط من كوريا ونهزمها، وكلي ثقة في أننا سنكسر العقدة الكورية”.

وتحدث المدير الفني الإسباني عن التصفيات بشكل عام، وقال “إن في هذه التصفيات عشر مبارايات، وكلها مبارايات هامة، وعلى سبيل المثال، فنحن خسرنا نقطتين أمام الكويت، ونحتاج إلى تعويض هذه النقاط”.

وذكر كاساس أنه تحدث مع الاتحاد الكوري عندما تم التفاوض معه لكي يتولى مسؤولية تدريب المنتخب الكوري، لكن التوقيت لم يكن مناسبا، ومدربهم الحالي جيد جدا.

دفاعنا تحسن

وقال كاساس عن دفاع العراق “أعتقد الآن بأن دفاعنا تحسن، وهذا ما لاحظته في المبارايات الأخيرة، وكل اللاعبين يقومون بواجباتهم الدفاعية والضغط على المنافس  بخطة 4-4-2.

وتنطلق اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الثانية ظهرا، صافرة بداية مباراة منتخب العراق وكوريا الجنوبية ضمن الجولة الرابعة بتصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 بالولايات المتحدة، وكندا، والمكسيك.

ويتصدر المنتخب الكوري المجموعة برصيد 7 نقاط، ثم في المركز الثاني، يأتي المنتخب العراقي بذات عدد النقاط، ويحل في المركز الثالث، منتخب الأردن برصيد 4 نقاط، وعُمان في الرابع برصيد 3 نقاط، ثم الكويت في المركز الخامس بنقطتين، ويتذيل منتخب فلسطين المجموعة في المركز السادس بنقطة واحدة.