العراق وكوريا الجنوبية: خيسوس كاساس يستبعد سعد ناطق وعلي جاسم يحظى بالاهتمام قبل لقاء الشمشون

أسود الرافدين في مواجهة الشمشون الكوري

العراق وكوريا الجنوبية: خيسوس كاساس يستبعد سعد ناطق وعلي جاسم يحظى بالاهتمام قبل لقاء الشمشون

قال المنسق الإعلامي للمنتخب العراقي، محمد عماد، بأن اللاعب في خط الدفاع العراقي، سعد الناطق سوف يغيب عن اللحاق بباقي رفاقه الذين سيواجهون الشمشون (كوريا الجنوبية) يوم الثلاثاء المقبل، والموافق 15 أكتوبر 2024، والتي سيحل فيها العراق ضيفا على كوريا الجنوبية بالقرب من العاصمة سول في إطار منافسات الجولة الرابعة لتصفيات آسيا المؤهلى لمونديال 2026 بكندا والولايات المتحدة، والمكسيك.

وذكر عماد في تصريحات صحفية، أن الناطق سيتعذر عليه اللحاق بأسود الرافدين في كوريا الجنوبية بسبب عدم جاهزيته، وهو ذات السبب الذي تم استبعاده من أجله من قائمة العراق في مباراة فلسطين، والتي فاز فيها العراق، الخميس الماضي، بهدف دون رد، ضمن الجولة الثالثة لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال المنسق الإعلامي أنه بعد أن تم التشاور بين الجهازين الطبي والفني في منتخب العراق، تم الاتفاق بأن يعود الناطق إلى بغداد لاستكمال رحلة علاجه.

وفي اتجاه آخر، فإن المدير الفني الإسباني للمنتخب العراقي، خيسوس كاساس، يهتم بشكل خاص باللاعب في خط الهجوم، علي جاسم، قبل اللقاء مع كوريا الجنوبية بسبب عدم ظهور اللاعب بالمستوى المطلوب منه أمام منتخب فلسطين، والذي استبدله فيها المدرب في الدقيقة 65 لأنه لم يقدم المستوى المعهود عليه.

كاساس يتحدث إلى جاسم ليقدم أفضل ما لديه

وذكرت مصادر، اطلع عليها الكويت الإخباري، بأن كاساس تحدث إلى جاسم، يعامل جاسم معاملة خاصة لصغر سنه، وحماسه واندفاعه، وهذه الأمور تسبب له مشكلات عديدة في كثير من الأوقات.

ويرى كاساس بأن مهاجم كومو الإيطالي من اللاعبين الموهوبين ذوي المهارة العالية، والتي سيعتمد عليها في الفترة المقبلة لقناعته التامة بأن المهارات الفردية ستكون حاسمة للنتيجة بعيدا عن أي أمور أخرى في كرة القدم.

ووصل المنتخب العراقي مساء يوم الجمعة إلى العاصمة الكورية سول في رحلة جوية استغرقت نحو 10 ساعات، منح اللاعبون على أثرها راحة قصيرة، ويستكملون الاستعداد للمباراة ابتداء من اليوم السبت.

جدير بالذكر أن الجولة الرابعة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، سيكون فيها الأردن بمواجهة عُمان، وفلسطين في مواجهة الكويت.

فريق لعب فاز تعادل خسر متبقية +/- فرق نقاط

1

كوريا الجنوبية
3 2 1 0 7 1:5 4 7

2

العراق
3 2 1 0 7 0:2 2 7

3

الأردن
3 1 1 1 7 4:4 0 4

4

عمان
3 1 0 2 7 4:5 1 3
5
الكويت
3 0 2 1 7 5:1 -4 2
6
فلسطين
3 0 1 2 7

ويحتل المنتخب العراقي المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، ويتربع على عرش المجموعة منتخب كوريا الجنوبية بنفس الرصيد من النقاط لكنه فارق الأهداف بين الفريقين.