الفراعنة ضد أسود الصحراء.. معلق مباراة مصر وموريتانيا اليوم في تصفيات أمم إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026

الفراعنة ضد أسود الصحراء.. معلق مباراة مصر وموريتانيا اليوم في تصفيات أمم إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026
معلق مباراة مصر وموريتانيا اليوم 

معلق مباراة مصر وموريتانيا اليوم، من أفضل المعلقين في الوطن العربي، حيث يواجه منتخب مصر الأول لكرة القدم نظيره الموريتاني في إطار الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025، التي ستقام في المغرب، المباراة ستنطلق في تمام السابعة مساءً على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وموريتانيا

تقوم قنوات أون تايم سبورت الأرضية وبي إن سبورت الرياضية بنقل مباراة منتخب مصر ضد موريتانيا، التي تقام اليوم الجمعة في تمام السابعة مساءً، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا.

معلق مباراة مصر وموريتانيا اليوم

أوكلت قنوات بي إن سبورت الرياضية المشفرة مهمة التعليق على مباراة منتخب مصر ضد موريتانيا للمعلق الجزائري المعروف حفيظ دراجي، بينما سيتولى التعليق من قنوات أون تايم سبورت المعلق المصري الشهير مؤمن حسن.

ترتيب منتخب مصر قبل مواجهة موريتانيا

يتواجد منتخب مصر في المجموعة الثالثة من التصفيات الأفريقية إلى جانب منتخبات بوتسوانا وكاب فيردي وموريتانيا، يتصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما يحتل كاب فيردي المركز الثاني برصيد 3 نقاط، ويأتي منتخب موريتانيا في المركز الثالث بنفس الرصيد، فيما يتذيل بوتسوانا الترتيب برصيد 3 نقاط.

قائمة منتخب مصر أمام موريتانيا

اختار حسام حسن، المدرب الوطني، قائمة من اللاعبين للمشاركة في مباراتي موريتانيا، وتضم القائمة:

  • في حراسة المرمى محمد الشناوي، المهدي سليمان، محمد عواد، ومصطفى شوبير.
  • أما في خط الدفاع، فهناك رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي، محمد حمدي شرف، محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا، وأحمد عيد.
  • وفي خط الوسط، يتواجد حمدي فتحي، مروان عطية، ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، محمود صابر، ومحمود حسن تريزيجيه.
  • بينما في خط الهجوم، يشمل اللاعبين عمر مرموش، محمد صلاح، مصطفى فتحي، إبراهيم عادل، مصطفى محمد، وأسامة فيصل.

تشكيل منتخب مصر أمام موريتانيا

  1. من المتوقع أن يشارك في مباراة منتخب مصر كل من محمد الشناوي في حراسة المرمى.
  2. ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة وأحمد رمضان بيكهام ومحمد حمدي في خط الدفاع.
  3. بينما يتواجد في خط الوسط مروان عطية ومحمود حسن تريزيجيه وأحمد مصطفى زيزو.
  4. وفي خط الهجوم، سيكون عمر مرموش ومحمد صلاح ومصطفى محمد.

الفراعنة يرتدون القميص الأحمر

أسفر الاجتماع الفني لمباراة الفراعنة أمام موريتانيا عن اعتماد المنتخب الوطني المصري لكرة القدم القميص الأحمر مع الشورت الأبيض والجورب الأسود خلال التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا، بينما سيرتدي المنتخب الموريتاني الطاقم الأخضر بالكامل، سيواجه منتخب مصر نظيره الموريتاني مرة أخرى في الجولة الرابعة يوم 15 أكتوبر، حيث ستقام المباراة في موريتانيا.

مشوار منتخب الفراعنة في أفريقيا

حقق منتخب مصر الفوز في أول جولتين على كاب فيردي بنتيجة 3-0، وعلى منتخب آخر 4-0، ليحتل المركز الأول برصيد 6 نقاط رغم خوضه مباراتين فقط، بينما لعب كاب فيردي وبوتسوانا 3 مباريات، وجمعت الفرق الثلاثة، باستثناء مصر، 3 نقاط فقط حتى الآن، كما تعرض كاب فيردي للهزيمة أمام بوتسوانا مساء الخميس ضمن منافسات الجولة الثالثة، ليحصل بوتسوانا على أول 3 نقاط له في التصفيات.

مشوار موريتانيا في أفريقيا

تلقى المنتخب الموريتاني خسارة في مباراته الأخيرة أمام منتخب الرأس الأخضر بنتيجة 2-0 خلال الجولة الثانية من التصفيات، وكان المنتخب قد حقق الفوز في الجولة الأولى على منتخب بوتسوانا بنتيجة 1-0، مما مكنه من جمعثلاث نقاط في مشواره في التصفيات.