بتحكيم سعودي.. متى موعد مباراة عُمان والأردن في تصفيات كأس العالم 2026؟.. والقنوات الناقلة

هل يفعلها النشامى في عقر دار الأحمر؟

بتحكيم سعودي.. متى موعد مباراة عُمان والأردن في تصفيات كأس العالم 2026؟.. والقنوات الناقلة

يُصوب الشعبين العُماني والأردني، وجميع عشاق الكرة العربية والخليجية أنظارهم نحو المباراة المرتقبة بين منتخب عُمان ومنتخب الأردن في إطار منافسات الجولة الرابعة بالدور الثالث من تصفيات قارة آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة، وكندا، والمكسيك، وفي السطور القادمة سوف نستعرض معكم أبرز التفاصيل حول المباراة المصيرية، وسوف تتم الإجابة على السؤال “متى موعد مباراة عُمان والأردن في تصفيات كأس العالم 2026؟، والقنوات الناقلة لهذا الحدث الرياضي الهام.

ويقع المنتخب العُماني والأردني في المجموعة الثانية، ومعهم منتخب الكويت، وفلسطين، والعراق، وكوريا الجنوبية.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة مساء يوم غد، الثلاثاء، الموافق 15 أكتوبر 2024 الجاري بحسب توقيت مكة المكرمة والقاهرة والدوحة.

القنوات الناقلة لمباراة الأردن وعُمان

وسيتم بث المباراة على الهواء مباشرة عبر القنوات:

  • الكاس 8 اتش دي “Alkass Eight HD”.
  • الكاس 5 اتش دي “Alkass Five HD”.
  • بي إن سبورتس 2  “beIN Sports HD 2”

موسى التعمري غياب عن المباراة بداعي الإصابة

وفي سابقة أولى، أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم، أمس الأحد، غياب اللاعب موسى التعمري (اللاعب في الجناح الأيمن) عن مباراة “النشامى” و عُمان على ملعب عُمان الدولي التي ستقام غدًا الثلاثاء، وقال البيان أن اللاعب يغادر اليوم الإثنين إلى مونبلييه بفرنسا، للالتحاق بناديه بعد انتهاء فترة علاجه في عُمان تحت إشراف الجهاز الطبي للأردن مع التأكيد على عدم جاهزيته للقاء عُمان.

متى موعد مباراة عُمان والأردن في تصفيات كأس العالم 2026؟.. والقنوات الناقلة
لاعب الجناح الأيمن موسى التعمري- المصدر: إكس

وجاءت إصابة التعمري أثناء لقاء منتخب بلاده مع الكويت في شهر سبتمبر الماضي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1)، وشارك النجم الأردني في 60 مباراة دولية، سجل فيها 21 هدفا، وهو يبلغ من العمر 27 عاما.

تاريخ المواجهات السابقة بين الأردن وعُمان

والتقى المنتخبان، العُماني والأردني، وكانت الغلبة والتفوق لمنتخب الأردن، حيث كان الانتصار حليفا للأردن في 9 مبارايات، بينما كان النصر حليفا لعُمان في 4 مبارايات، وانتهت 6 مبارايات بينهما بالتعادل.

وكانت آخر مباراة بين الأردن وعُمان عام 2015، في تصفيات آسيا “أستراليا 2015″، وانتهت المباراتين بالتعادل السلبي بين الفريقين في الذهاب والإياب.

ترتيب المجموعة الثانية بعد 3 جولات

المركز المنتخب عدد النقاط
1 كوريا الجنوبية 7
2 العراق 7
3 الأردن 4
4 عُمان 3
5 الكويت 2
6 فلسطين نقطة واحدة

وتتصدر كوريا الجنوبية والعراق المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط لكل منهما، ثم يأتي الأردن في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، يليه عُمان برصيد 3 نقاط، ثم الكويت بنقطتين في الخامس، ويتذيل منتخب فلسطين القائمة في المركز السادس والأخير برصيد نقطة واحدة.

إدارة التحكيم سعودية

وعلى المستوى التحكيمي، فقد تم تعيين الحكم السعودي، خالد الطريس، لإدارة مباراة منتخب الأردن وعُمان، وتم تعيين كلا من: محمد العبكري، وعبدالرحيم الشمري كحكام مساعدين، بالإضافة إلى تعيين فيصل البلوي كحكم رابع.

بتحكيم سعودي.. متى موعد مباراة عُمان والأردن في تصفيات كأس العالم 2026؟.. والقنوات الناقلة

وفيما يتعلق بحكم الفار “الفيديو”، فقد تعم تعيين السنغافوري، محمد تقي، وتعيين ألكسندر جورج كينج حكم فار مساعد.