بعد الخسارة المدوية المنافس يستعد لرد الاعتبار.. موعد مباراة مصر وموريتانيا القادمة والقنوات الناقلة في تصفيات أمم أفريقيا 2025

بعد الخسارة المدوية المنافس يستعد لرد الاعتبار.. موعد مباراة مصر وموريتانيا القادمة والقنوات الناقلة في تصفيات أمم أفريقيا 2025
موعد مباراة مصر وموريتانيا القادمة

ينتظر عشاق كرة القدم في أفريقيا موعد مباراة مصر وموريتانيا القادمة، ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، خاصة من جانب مشجعي المنتخب المصري وفريق المرابطون، ستقام المباراة في إطار هذه التصفيات المثيرة، ويهتم الجمهور بمعرفة تفاصيل الموعد والقنوات التي ستبث هذا اللقاء، الجدير بالذكر أن المنتخب المصري حقق فوزًا على موريتانيا بنتيجة 2-0 في الجولة الثالثة من التصفيات، والتي أقيمت على استاد القاهرة الدولي الجمعة الماضية.

مباراة مصر ومورتانيا

يحل منتخب مصر لكرة القدم ضيفًا على نظيره الموريتاني ضمن منافسات تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، بدأ المنتخب المصري التصفيات بفوز كبير على الرأس الأخضر بثلاثة أهداف نظيفة في الجولة الافتتاحية، ثم تفوق على بوتسوانا برباعية نظيفة في الجولة الثانية، قبل أن يهزم موريتانيا بهدفين دون رد تحت قيادة المدرب حسام حسن.

في المقابل، حقق منتخب موريتانيا فوزًا على بوتسوانا بهدف نظيف، لكنه تعرض لهزيمتين متتاليتين أمام الرأس الأخضر بنتيجة 2-0 وأمام مصر بنفس النتيجة، يحتاج المنتخب المصري إلى نقطة واحدة فقط في مباراته القادمة ضد موريتانيا لضمان التأهل الرسمي لبطولة كأس أمم أفريقيا 2025، التي ستقام في المغرب.

موعد مباراة مصر وموريتانيا القادمة

تقام مباراة مصر وموريتانيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 يوم الثلاثاء، 15 أكتوبر الجاري، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، فيما سيكون توقيت اللقاء في الإمارات في تمام الثامنة مساءً، وستجري المباراة على ملعب الشيخ ولد بيديا، ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة في تصفيات البطولة الأفريقية.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وموريتانيا

يستمر مشجعو المنتخب المصري في البحث عن القنوات التي ستنقل مباراة مصر وموريتانيا ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، لمتابعة الحدث المنتظر بكل تفاصيله، يمكن متابعة اللقاء مباشرة عبر شبكة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية، وتحديدًا على قناة beIN Sports HD 3.

تاريخ مباريات منتخب مصر ضد موريتانيا

  • المواجهة الأولى بين مصر وموريتانيا كانت في 25 مارس 2007 ضمن الجولة الثالثة لتصفيات أمم أفريقيا 2008، حيث تفوق المنتخب المصري بثلاثية نظيفة على ملعب القاهرة الدولي، سجل محمد زيدان الهدف الأول في الدقيقة 12، فيما أضاف بلال سيديبيه هدفًا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 23، واختتم حسام غالي الثلاثية في الدقيقة 66.
  • المواجهة الثانية جرت في 3 يونيو 2007 ضمن الجولة الرابعة من نفس التصفيات، وانتهت بالتعادل 1-1، سجل أحمد حسن هدف مصر، بينما تعادل يوهان لانجلي لموريتانيا.
  • اللقاء الثالث كان وديًا في 15 أبريل 2012 على ملعب راشد في دبي، حيث فاز المنتخب المصري بثلاثية نظيفة، بينما سجل محمد ناجي “جدو” هدفين في الدقيقتين 25 و30، وأكمل عماد متعب الثلاثية من ركلة جزاء في الدقيقة 38.
  • وفي آخر مواجهة بين المنتخبين، انتصر الفراعنة بنتيجة 2-0 بتوقيع محمود حسن “تريزيجيه” ومحمد صلاح.

ترتيب مباراة مصر وموريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا

يتصدر المنتخب المصري لكرة لقدم المجموعة الثالثة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، التي تضم كلًا من الرأس الأخضر، موريتانيا، وبوتسوانا، وجاء ترتيب المجموعة قبل مواجهة موريتانيا كالتالي:

  1.  مصر في الصدارة برصيد 6 نقاط من 3 مباريات.
  2. الرأس الأخضر في المركز الثاني برصيد 3 نقاط من 3 مباريات.
  3. بوتسوانا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط من 3 مباريات.
  4. موريتانيا في المركز الرابع برصيد 3 نقاط من 3 مباريات

حكم مباراة مصر وموريتانيا

الحكم أحمد هيرالال من موريشيوس سيقود مباراة مصر وموريتانيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، بتكليف من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”.

تشكيل منتخب مصر ضد موريتانيا

من المنتظر أن يعتمد المدير الفني للمنتخب المصري، حسام حسن، على التشكيلة التالية في مواجهة موريتانيا:

  • في حراسة المرمى: محمد الشناوي.
  • في الدفاع: أحمد عيد، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، ومحمد حمدي شرف.
  • في خط الوسط: حمدي فتحي، مروان عطية، وأحمد سيد زيزو.
  • في الهجوم: عمر مرموش، أسامة فيصل، ومحمود حسن تريزيجيه.