بعد تغيير جنسيته الرياضية.. انضمام إبراهيم مازا لمنتخب الجزائر لملاقاة منتخب توغو في التصفيات الإفريقية

بعد تغيير جنسيته الرياضية.. انضمام إبراهيم مازا لمنتخب الجزائر لملاقاة منتخب توغو في التصفيات الإفريقية
انضمام إبراهيم مازا لمنتخب الجزائر

أشعلت تصريحات المهاجم الجزائري إبراهيم مازا على وسائل الإعلام الجزائرية، حماس الجماهير. حين وصوله إلى بلاده وبعد تغيير جنسيته الرياضية.. حيث كان يلعب مع المانشافت الألمانية في الفئات العمرية، وجاء انضمام إبراهيم مازا لمنتخب الجزائر ليكمل مع فريقه تصفيات كأس أمم إفريقيا لعام 2025. حيث أبدى بطل هيرتا برلين عن سعادته وفخره للانضمام إلى صفوف محاربو الصحراء لملاقاة منتخب توغو في المباراة القادمة.

انضمام إبراهيم مازا لمنتخب الجزائر استعداداً للقاء توغو

بعد وصول المهاجم الصريح لنادي هيرتا برلين إلى مطار هواري بومدين في العاصمة الجزائرية، وانضمامه إلى بعثة منتخب الجزائر، أظهر رغبته وفرحه العارم لإكمال مشواره مع منتخب بلاده، حيث تحدث إلى وسائل الإعلام الجزائرية وصرح قائلاً أنه سعيد جداً وفخور لحصوله على فرصه وجوده مع منتخب الجزائر. وسيشارك مازا ضد منتخب توغو يوم الخميس كأول مباراة رسمية له.

ترتيب منتخب الجزائر في التصفيات الإفريقية

اعتلى أصدقاء رياض محرز صدارة ترتيب المجموعة الخامسة بعد مرور جولتين على بداية تصفيات كأس الأمم الإفريقية، حيث فاز بجميع مبارياته ولم يتلقى أية خسارة وكانت نتائجه كالتالي:

  • استهل لاعبو المنتخب الجزائري مباراتهم الافتتاحية بفوز عريض بهدفين نظيفين على منتخب غينيا الاستوائية، حيث أحرز اللاعب حسام عوار وأمين جويري هدفا المباراة.
  • وتابع الفريق انتصاراته ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات، على منتخب ليبيريا بثلاثة أهداف دون مقابل، حيث جاءت الأهداف بتوقيع بغداد بونجاح واللاعب وآدم زرقان وامين جويري.
  • ويأمل أبناء المدرب فلاديمير بيتكوفيتش بإكمال سلسلة الانتصارات حين يلاقون منتخب توغو، لحساب مباريات المرحلة الثالثة من تصفيات امم افريقيا.

ترتيب منتخب الجزائر

موعد مباراة الجزائر ضد توغو

يستعد ملعب 19 مايو 1956 لاحتضان لقاء الجزائر وتوجو ضمن إطار منافسات الأسبوع الثالث من تصفيات امم افريقيا 2025، ومن المقرر أن تنطلق صافرة الحكم بوبو تراوري عند تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر والمملكة العربية السعودية، و الثامنة بتوقيت الجزائر ودول المغرب العربي. وذلك اليوم الخميس الموافق ل 10/10/2024.

الجدير بالذكر أن الفريقين قد التقيا في عدة مباريات إفريقية، حيث كانت آخر خمس مبارايات من مصلحة الجزائر، حقق فيها أربعة انتصارات مقابل تعادل وحيد.