بعد هزيمة اليابان.. هجوم على ياسر المسحل ومطالبات باستقالة بن تركي وإقالة مانشيني

في عهد أحمد عيد كان ترتيب منتخب السعودية 28 عالميا

بعد هزيمة اليابان.. هجوم على ياسر المسحل ومطالبات باستقالة بن تركي وإقالة مانشيني

هاجم عشاق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على منصة التواصل الاجتماعي “اكس”، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، وذلك بعد أن تجرع الأخضر الهزيمة المرة أمام منتخب اليابان (2-0) في إطار منافسات الجولة الثالثة لتصفيات القارة الآسيوية الموهلة لكأس العالم في الولايات المتحدة، وكندا، والمكسيك 2026، كما طالب رواد اكس، الأمير عبدالعزيز بن تركي، وزير الرياضة بتقديم استقالته، وإقالة المدير الفني الإيطالي، روبرتو مانشيني.

وفي هذا الصدد، قال فيصل العرابي الحارثي، تعليقا على تصريحات ياسر المسحل “رئيس الاتحاد السعودي: أداء الأخضر أمام اليابان لم يكن سئ.. كان جيدا إلى درجة معينة.. والخسارة مؤلمة لكننا في بداية التصفيات”.

وعلق الحارثي على تصريحات رئيس الاتحاد بقوله “تصريح فاشل بقدر فشلك!، تصريح الي ما يعرف من كرة القدم إلا اسمها، استمرارك كارثة في حق رياضتنا”.

المنصب كبير عليك والله

وكتب أحد النشطاء مهاجما المسحل ومصدقا لقول الاعلامي بتال القوس الذي أرفق له مقطع فيديو قصير “أصدق شئ قاله بتال عن ياسر المسحل، يعني فوق تصريحات المدرب الجبان، يجيك رئيس الاتحاد السعودي بتصريحات أسوأ منه، وطالع تقول “مستوى المنتخب لم يكن سئ، وكان جيدا إلى درجة معينة”.

واستطرد الناشط “لا زين ما قلت، غيرنا خسر بـ 5 و 7، المنصب كبير عليك والله”.

وفي تغريدة من العيار الثقيل، قال Azoz، شارحا خطوات تعديل الأوضاع الحالية من وجهة نظره “أول خطوة لتعديل الأوضاع الحالية:

  • استقالة ياسر المسحل.
  • استقالة الأمير عبدالعزيز بن تركي.
  • إقالة المدرب، وجلب مدرب صاحب طموحات، وأرقام كبيرة مهما كلف الأمر”.

وأضاف AZOZ “والمهم والأهم، هو تغيير القناعات، وتوكيل المهمات والقرارات لأصحابها”.

وكان رئيس الاتحاد السعودي، قد أكد في تصريحات صحفية أن المدير الفني الإيطالي، روبرتو مانشيني، سيكمل هذه الفترة مع المنتخب السعودي، ولن تتم إقالته.

جدير بالذكر أن الجمهور السعودي، عقد مقارنات بين المسحل، ورئيس الاتحاد السعودي السابق لكرة القدم، أحمد عيد، وكانت الأرقام والإنجازات في صالح عيد الذي وصل ترتيب المنتخب السعودي عالميا في عهده إلى المرتبة 28، بينما في عهد المسحل، فالمنتخب السعودي في المرتبة 58.