تاريخ مواجهات الاهلي والعين الاماراتي قبل المواجهة المرتقبة لحسم بطاقة نصف نهائي كأس القارات 2024!

تاريخ مواجهات الاهلي والعين الاماراتي قبل المواجهة المرتقبة لحسم بطاقة نصف نهائي كأس القارات 2024!
مباراة الأهلي والعين الإماراتي

ضرب العين الإماراتي بفوزه على أوكلاند سيتي موعدا مع الأهلي المصري، وذلك في إطار منافسات بطولة كأس انتركونتيننتال التي يشرك فيها الفريقان للمرة الأولى، وهي البديل لكأس العالم للأندية بنظامه القديم، حيث يحل بطل آسيا ضيفا ثقيلا على بطل أفريقيا في ستاد القاهرة بعد أيام قليلة.

موعد مباراة الأهلي والعين الاماراتي

انطلقت بطولة كأس انتر كونتيننتال في الإمارات بلقاء العين بطل آسيا مع أوكلاند سيتي والذي استطاع الفوز بسداسية، تؤهله بجدارة للقاء القادم أمام الأهلي المصري الذي يطمح بقوة للوصول إلى نهائي البطولة بعد أن حاز على الميدالية البرونزية في كأس العالم لأكثر من مرة، وقد تم تحديد موعد مباراة الاهلي والعين حسب جدول البطولة كالآتي:

  • المباراة: الأهلي المصري والعين الاماراتي.
  • الموعد: يوم الثلاثاء الموافق 29 أكتوبر 2024.
  • الملعب: ستاد القاهرة.

العين في مواجهة الأهلي في كأس القارات

في إطار النظام الجديد لكأس القارات، يلتقي العين والأهلي في مواجهة حماسية، حيث أن الفائز من هذه المباراة سيقترب خطوة من النهائي الذي سوف يقام في الذكرى السنوية الثانية لنهائي كأس العالم قطر 2022، وقد أطلق الفيفا على المباراة المرتقبة بين الاهلي والعين  (كأس أفريقيا- آسيا- الهادئ) والفاز فيها سوف يصعد لمباراة كأس التحدي، والفائز في كأس التحدي يواجه ريال مدريد في النهائي الحاسم.

تاريخ مواجهات الاهلي والعين الاماراتي

تاريخ مواجهات الأهلي مع الـأندية الأوروبية لصالحه، لكنه لم يلتقي من قبل بالعين الاماراتي، وتاريخيًا حقق الأهلي نتائج إيجابية في مواجهاته مع الأندية الإماراتية، فقد تغلب على النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف في البطولة العربية عام 1995، وعلى الوحدة بهدفين نظيفين في نفس البطولة عام 2017. وفي مواجهته الأخيرة مع الوصل عام 2018، تعادل الأهلي بهدف لكل فريق.

موعد مباراة نهائي كأس انتركونتيننتال

تكتسب مواجهة العين والأهلي أهمية كبيرة، حيث أن الفائز منها سيصعد إلى الدور نصف النهائي لمواجهة أحد عمالقة كرة القدم في أمريكا اللاتينية، وهو الفائز من مباراة كوبا ليبرتادورس وباتشوكا، والفائز من هذه المباراة يواجه ريال مدريد في النهائي يوم 18 ديسمبر 2024 في العاصمة القطرية الدوحة.