دليلك الشامل حول مباراة السوبر الأفريقي 2024.. موعد المباراة.. التشكيل المتوقع.. ترددات القنوات الناقلة.. المعلقين على المباراة

دليلك الشامل حول مباراة السوبر الأفريقي 2024.. موعد المباراة.. التشكيل المتوقع.. ترددات القنوات الناقلة.. المعلقين على المباراة
{"remix_data":[],"remix_entry_point":"challenges","source_tags":[],"origin":"unknown","total_draw_time":0,"total_draw_actions":0,"layers_used":0,"brushes_used":0,"photos_added":0,"total_editor_actions":{},"tools_used":{},"is_sticker":false,"edited_since_last_sticker_save":false,"containsFTESticker":false}

يترقب عشاق كرة القدم في مصر والوطن العربي مباراة القمة المرتقبة بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر الأفريقي، التي سوف تقام اليوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر 2024 في العاصمة السعودية الرياض على ملعب المملكة أرينا، وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن تفاصيل المباراة والبث التلفزيوني، حيث ستتولى عدة قنوات رياضية بث المباراة مباشرة لجمهور واسع من المشجعين.

المعلقين على مباراة السوبر الأفريقي

تسعى جماهير الأهلي والزمالك لمعرفة هوية معلق المباراة على القنوات الناقلة المختلفة، ومن المتوقع أن يضيف المعلقون الرياضيون جوا من الإثارة والحماس لهذه المباراة الكبيرة:

  • عصام الشوالي: سيعلق على المباراة عبر قناة بي إن سبورت، ويعرف بتعليقه المميز وحماسه الكبير الذي يزيد من متعة مشاهدة المباراة.

  • مدحت شلبي وفارس عوض: سيقدمان تعليق المباراة على قناة MBC مصر، ويشتهر مدحت شلبي بأسلوبه الممتع، بينما يعرف فارس عوض بتعليقه الاحترافي، مما يجعل المباراة تجربة ممتعة للمشاهدين.

مباراة السوبر الأفريقي

توقيت ومكان مباراة السوبر الأفريقي

من المتوقع أن تكون مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك واحدة من أهم مباريات الموسم، وتأتي هذه المواجهة بعد تأهل نادي الزمالك بصفته بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية على حساب نادي نهضة بركان المغربي، بينما تأهل النادي الأهلي بعد فوزه ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الترجي التونسي، وسوف تقام المباراة في المملكة العربية السعودية مما يوفر أجواء مميزة وحماسية للمواجهة التي ينتظرها الآلاف من الجماهير.

 القنوات الناقلة للمباراة

 

تم الإعلان عن نقل مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك عبر ثلاث قنوات فضائية رئيسية:

  • قناة MBC MASR 1: بتعليق المعلق الإماراتي المميز فارس عوض، المعروف بأسلوبه التحليلي وصوته الحماسي.

  • قناة MBC MASR 2: بتعليق المعلق المصري الموهوب مدحت شلبي الذي يتميز بتعليقه المرح والجذاب مما يجذب المشاهدين للمباراة.

  • قناة Bein Sports: بتعليق المعلق التونسي المفوه عصام الشوالي أحد أشهر المعلقين في الوطن العربي، والذي يضفي جواً من الإثارة والتشويق على المباريات.

توقيت مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر الإفريقي 2024

من المقرر أن تقام المباراة المرتقبة بين الأهلي والزمالك يوم الجمعة 27 سبتمبر 2024، ستنطلق صافرة المباراة عند الساعة 9:00 مساءً بتوقيت السعودية ومصر، وعند الساعة 10:00 مساء بتوقيت أبو ظبي.، ويتوقع أن تكون المباراة مواجهة مثيرة بين الفريقين، خاصة مع الأجواء الحماسية التي تسبق اللقاء في الرياض.

قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي

الأهلي والزمالك

أعلن نادي الزمالك عن قائمة قوية تضم مجموعة من اللاعبين المميزين الذين يسعون لتحقيق الفوز أمام النادي الأهلي:

  • حراسة المرمى: محمد صبحي، محمد عواد، محمود الشناوي.
  • خط الدفاع: عمر جابر، حمزة المثلوثي، محمود حمدي “الونش”، حسام عبدالمجيد، مصطفى الزناري، أحمد محمود، محمد حمدي، محمود بنتايك.
  • خط الوسط: نبيل عماد دونجا، زياد كمال، محمد شحاتة، محمد السيد، عبدالله السعيد، ناصر ماهر، محمود عبدالرازق “شيكابالا”، مصطفى شلبي، أحمد مصطفى “زيزو”، وكونراد ميشالاك.
  • خط الهجوم: سيف الجزيري، عمر فرج، حسام أشرف، ناصر منسي.

قائمة الأهلي لمواجهة الزمالك

الأهلي والزمالك

أعلن النادي الأهلي عن تشكيلته التي تضم لاعبين بارزين يسعون لتحقيق لقب السوبر الأفريقي:

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي، مصطفى شوبير، حمزة علاء.
  • خط الدفاع: محمد هاني، ياسر إبراهيم، يوسف أيمن، أشرف داري، رامي ربيعة، يحيى عطية الله، عمر كمال عبدالواحد.
  • خط الوسط: أكرم توفيق، عمرو السولية، أحمد نبيل كوكا، مروان عطية، محمد مجدي أفشة، إمام عاشور، طاهر محمد طاهر، رضا سليم، حسين الشحات، بيرسي تاو، عمر الساعي.
  • خط الهجوم: وسام أبو علي، محمود عبدالمنعم “كهربا”.

ملعب المملكة أرينا الذي ستقام عليه المباراه

ملعب المملكة أرينا هو أحد الملاعب الحديثة والمميزة في المملكة العربية السعودية، ويقع في العاصمة الرياض، ويتميز هذا الملعب بتجهيزاته المتطورة ومساحته الكبيرة مما يجعله مناسبا لاستضافة أهم المباريات والفعاليات الرياضية الكبرى، وتم تصميم الملعب وفقا لأحدث المعايير العالمية ليوفر تجربة مشاهدة مميزة للجماهير، حيث يتمتع بمقاعد مريحة، وشاشات عرض عالية الجودة، وأحدث أنظمة الصوت والإضاءة.

سبب تسمية ملعب المملكة أرينا بهذا الاسم

تم تسميته بهذا الإسم ليعكس مكانته كأحد المعالم الرياضية البارزة في المملكة العربية السعودية، ويرمز الاسم إلى الفخر والاعتزاز بالوطن، وكلمة “المملكة” تشير بوضوح إلى المملكة العربية السعودية، مما يعزز من هوية الملعب كجزء من البنية التحتية الرياضية المتطورة التي تسعى المملكة لتطويرها ضمن رؤية 2030، وكلمة “أرينا” تعكس الطابع العصري والمتطور للملعب، حيث تتماشى مع الأسلوب الحديث في تسمية الملاعب الرياضية العالمية التي تتميز بالتجهيزات المتقدمة، والاستعداد لاستضافة الفعاليات الكبرى، ويعد اسم “المملكة أرينا” اختياراً يعبر عن الفخامة والعراقة.