رحيل سكيلاتشي هداف مونديال 1990 يترك الساحة الكروية حزينة

رحيل سكيلاتشي هداف مونديال 1990 يترك الساحة الكروية حزينة

في الساعات الأخيرة، تداولت وسائل الإعلام خبراً مؤلماً لعشاق كرة القدم ومحبي لاعبيها فقد أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، يوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، عن وفاة نجم المنتخب الإيطالي السابق وهداف مونديال 1990، توتو سكيلاتشي، عن عمر يناهز 59 عاماً بعد معاناة طويلة مع المرض فما هو سبب الوفاة؟ التفاصيل ستكشف في السطور القادمة.

سبب وفاة سكيلاتشي هداف كأس العالم

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم في بيان رسمي عن وفاة توتو سكيلاتشي ، أحد أهم نجوم مونديال 1990 بإيطاليا، توفي يوم الأربعاء عن عمر 59 عاماً وقد تقرر الوقوف دقيقة صمت قبل جميع المباريات المقررة في إيطاليا اعتباراً من يوم الأربعاء وحتى يوم الأحد و كشفت وسائل إعلام إيطالية أن سكيلاتشي فارق الحياة في أحد مستشفيات باليرمو بعد معاناة مع سرطان القولون.

سبب وفاة سكيلاتشي

توتو سكيلاتشي توفي بعد معاناة مع مرض السرطان، حيث تم إدخاله إلى المستشفى في حالة حرجة منذ 7 سبتمبر الحالي نقل لاحقا إلى مستشفى تشيفيكو في باليرمو، مسقط رأسه و وفقاً لتقارير إعلامية محلية، خضع سكيلاتشي لعمليتين جراحيتين ناجحتين مؤخراً، مما ساهم في تحسن طفيف بحالته ومع ذلك سرعان ما تدهورت صحته بشكل مفاجئ ليفارق الحياة بعدها بفترة وجيزة.

إنجازات توتو سكيلاتشي في كرة القدم

ظهر سكيلاتشي كنجم وطني خلال صيف 1990 بعد تسجيله ستة أهداف في كأس العالم التي أقيمت في إيطاليا، مما جعله يتصدر قائمة الهدافين ويساهم في وصول منتخب بلاده إلى نصف النهائي، حيث خرجت إيطاليا أمام الأرجنتين بركلات الترجيح فيما يلي بعض إنجازاته:

  • حصل على جائزة الحذاء الذهبي لهداف كأس العالم 1990.
  • فاز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في البطولة.
  • شارك في 16 مباراة دولية وسجل هدفه السابع والأخير مع منتخب إيطاليا في عام 1991.
  • لعب بين عامي 1992 و1994 مع إنتر ميلان.
  • انتقل بعد ذلك إلى نادي جوبيلو إيواتا الياباني حيث اختتم مسيرته الكروية في عام 1997.
  • بعد اعتزاله، عاد إلى صقلية وافتتح مدرسة لكرة القدم في باليرمو.
  • في عام 2004، ظهر في برنامج تلفزيون الواقع.
  • في الآونة الأخيرة، شارك في النسخة الإيطالية من برنامج الألعاب “بكين إكسبرس”، حيث أعلن عن إصابته بالسرطان خلال تلك الفترة.