شبح الإصابة: منتخب كوريا الجنوبية يستبعد “هوانج هي شان” نجم وولفرهامبتون و “جي سونغ أوم” عن مواجهة العراق

شبح الإصابة: منتخب كوريا الجنوبية يستبعد “هوانج هي شان” نجم وولفرهامبتون و “جي سونغ أوم” عن مواجهة العراق

استبعد المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية “هونج ميونج بو” كل من اللاعبين “هوانج هي شان” نجم وولفر هامبتون الإنجليزي، و “جي سونغ أوم” نجم نادي سوانزي، عن مواجهة منتخب العراق التي سوف تنطلق يوم الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر 2024 ضمن منافسات الجولة الرابعة في تصفيات القارة الآسيوية لنهائيات كاس العالم بالولايات المتحدة والمكسيك، وكندا 2026.

وورد في تقارير صحفية رياضية، أن الاستبعاد لكلا اللاعبين جاء بسبب الإصابة، وهذا ما أكدته “الرابعة سبورت” في منشور لها على منصة الصور الشهيرة “انستجرام”.

ونقلت القناة عن مصادرها أن المدير الفني لكوريا الجنوبية قد استدعى كلا من “لي سيونج” و “وومون سيون”ليكونا مكان اللاعبين المصابين لمواجهة العراق المصيرية في المجموعة الثانية التي يحتل الشمشون الكوري صدارتها برصيد 7 نقاط.

وطالب “هونج ميونج يو” جماهير ومحبي الكرة الكورية، والجهاز الفني، واللاعبين، بنسيان المباراة السابقة التي خاضها أمام الأردن، والتركيز فقط على المواجهة الجديدة أمام العراق (أسود الرافدين).

وأقر “هونج” واعترف بأن فريقه يعاني من شبح الإصابات، ولكنه عاد وقال “لكننا سنركز على بقية اللاعبين، ونتشاور مع الكادر المساعد لاختيار البدلاء”.

وحول مشاركة اللاعبون الشباب في المنتخب الأول لكرة القدم، صرح المدير الفني لكوريا الجنوبية، بأن اللاعبين الشباب في المنتخب الكوري الحالي هم الذين سيتم الاعتماد عليهم في المستقبل القريب، وسيكونون هم أعمدة الفريق، وسيتم الاعتماد عليهم بعد عامية أو ثلاثة على الأكثر.

يشار إلى أن منتخب كوريا الجنوبية كان قد استبعد نجم توتنهام الإنجليزي “هيونج مين سون” مطلع الشهر الجاري بسبب أنه لا يعيش أفضل حالاته بسبب الإصابة في الفخذ الأيسر، ولذلك لم يتمكن من المشاركة في مواجهة الأردن وكذلك لن يستطيع المشاركة في مواجهة العراق يوم 15 أكتوبر الجاري.

المنتخب العراقي يجري تدريباته

وعلى مستوى المنتخب العراقي، فقد وصلت بعثة المنتخب الوطني إلى كوريا الجنوبية فجر الجمعة، وأخذ الفريق قسطا من الراحة، ثم أجرى العراق أول وحداته التدريبية بمشاركة 16 لاعبا فقط صباح السبت من أصل 24 لاعبا.

وفضل المدير الفني الإسباني، خيسوس كاساس، أن يواصل بقية لاعبيه عمليات الاستشفاء الخاصة بهم، وهؤلاء اللاعبين هم: أيمن حسين، وإبراهيم بايش، وميرخاس دوسكي، ويوسف أمين، وحسين علي، وزيد تحسين، وأمين العماري، ومناف يوسف.

وعن ترتيب المجموعة الثانية، فإن منتخب كوريا الجنوبية كما أسلفنا يتربع على عرشها برصيد 7 نقاط، حيث لعب ثلاث مبارايات، فاز في اثنين وتعادل في الثالثة، ثم العراق بنفس رصيد كوريا الجنوبية، ويأتي منتخب الأردن في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وبعد ذلك يأتي منتخب عمان برصيد ثلاث نقاط، وبعد ذلك تأتي الكويت برصيد نقطتين، ثم فلسطين في المركز السادس برصيد نقطة واحدة.

ترتيب المجموعة الثانية في تصفيات كأس آسيا 2026

المركز المنتخب لعب فاز تعادل خسر له عليه الفارق النقاط
1 كوريا الجنوبية 3 2 1 0 5 1 +4 7
2 العراق 3 2 1 0 2 0 +2 7
3 الأردن 3 1 1 1 4 4 0 4
4 عمان 3 1 0 2 5 4 1 3
5 الكويت 3 0 2 1 1 5 -4 2
5 فلسطين 3 0 1 2 1 4 -3 1

جدير بالذكر أن منتخب كوريا الجنوبية يتصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، ويليه العراق بنفس عدد النقاط في المركز الثاني، لكن تغلبت كوريا بفارق الأهداف، وتصدرت ترتيب المجموعة.