عاجل.. تسريب اسم الفائز بالكرة الذهبية لعام 2024

عاجل.. تسريب اسم الفائز بالكرة الذهبية لعام 2024
تسريب اسم الفائز بالكرة الذهبية

انتشرت العديد من الأخبار حول اسم الفائز بالكرة الذهبية لعام 2024، حيث يتم منح كرة الفيفا الذهبية بشكل سنوي لأفضل لاعب كرة قدم عن الموسم المنقضي، وقد ابتدأ منح الكرة الذهبية اعتباراً من عام 2010، وذلك بعد أن تم دمج جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم الذي يتم تقديمها من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم مع الكرة الذهبية المقدمة من قبل مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، تحت مسمى كرة الفيفا الذهبية، وإليك فيما يلي كافة التفاصيل عن اسم الفائز بالكرة الذهبية لعام 2024.

اسم الفائز بالكرة الذهبية لعام 2024

وفقاً لما ذكرته صحيفة ماركا الإسبانية، فقد تم إبلاغ البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم فريق ريال مدريد الإسباني أنه سيتم تتويجه بجائزة الكرة الذهبية لعام 2024 المقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، وذلك خلال الحفل الذي تقيمه بشكل سنوي لتوزيع جوائز الأفضل.

وقد أظهر المستوى الذي ظهر به البرازيلي فينيسيوس جونيور خلال جميع منافسات الموسم الماضي برفقة فريقه ريال مدريد، طريقة الممهد لحصد الكرة الذهبية لهذا العام، وذلك بعدما ساهم بشكل بارز في حصد كلاً من لقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

ومن الجدير بالذكر أن الكرة الذهبية كانت حكراً خلال العقدان الماضيان بشكل شبه كامل على ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، فيما تمكن فقط اللاعب لوكا مودريتش وكذلك مهاجم فريق الاتحاد السعودي كريم بنزيما من كسر هيمنة الأرجنتيني والبرتغالي، ولكن برزت مساهمه فينيسيوس وما قدمه بشكل بارز في إنجازات ريال مدريد خلال الموسم المنقضية، مما أخمد جميع الشكوك في التي تدور حول أحقيته بحصد الجائزة.

مشاركة فينيسيوس جونيور مع ريال مدريد الموسم الماضي

بعد التعرف على اسم الفائز بالكرة الذهبية لعام 2024، من الجدير ذكر ما شارك به فينيسيوس مع فريقه ريال مدريد خلال الموسم الماضي، حيث شارك في 40 مباراة ضمن جميع البطولات سجل خلالهم 24 هدفًا، بينما صنع 10 أهداف أخري لزملائه.

كما نجح فينيسيوس في التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك على حساب بوروسيا دورتموند، وكذلك حصد لقب الدوري الإسباني، إلى جانب كأس السوبر الأوروبي.

موعد حفل الكرة الذهبية 2024

قامت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية بالإعلان عن الموعد المقرر لإقامة حفل الكرة الذهبية 2024، وذلك يوم الاثنين الموافق لتاريخ 28 أكتوبر 2024، على أن تُقام مراسم الحفل في مسرح دو شاتليه في باريس.