قبل 24 ساعة.. الأخضر يختتم استعداداته لمواجهة البحرين.. ماذا قال مانشيني ومدرب البحرين في المؤتمر الصحفي؟

مدرب البحرين: جئنا للفوز على السعودية..

قبل 24 ساعة.. الأخضر يختتم استعداداته لمواجهة البحرين.. ماذا قال مانشيني ومدرب البحرين في المؤتمر الصحفي؟

اختتم مساء اليوم، الإثنين، 14 أكتوبر 2024، منتخب السعودية “الأخضر” تحضيراته وأتم استعداداته لمواجهة البحرين ضمن الجولة الرابعة بالدور الثالث من تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية، والمكسيك، وكندا، وواصلت الصقور الصقور العربية تدريباتها على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة عند الساعة 6:15 مساءً، وكانت الحصة التدريبية مفتوحة أمام الإعلاميين في الربع ساعة الأولى من التحضيرات.

وعقد المدير الفني الإيطالي، روبرتو مانشيني، مؤتمرا صحفيا عند الساعة 7:30 في قاعة المؤتمرات الصحفية بمدينة الملك عبدالله الرياضية للحديث عن المواجهة القادمة للمنتخب الوطني السعودي أمام البحرين.

وأبدى مانشيني غضبه من ردود الفعل على مباراة السعودية واليابان، ورأى أن الأخضر قدم مباراة جيدة على المستوى الفني، وفي نهاية المؤتمر قام بتوزيع أوراق على الصحفيين الذين تواجدوا في المؤتمر، واحتوت الأوراق على احصائيات بالأرقام للمباراة التي هاجمه فيها الجمهور.

وصرح مانشيني حول طريقة ادارته للمبارايات مع المنتخب السعودي قائلاً “جميع فرق العالم تغير اللعب في المباراة، وهذا الأمر طبيعي، وأنا مدرب، ومن واجبي أن أجد الحلول، وهذا من صميم وظيفتي”.

وأضاف مانشيني “مهما تغير نظام اللعب في المباراة، فإنه هناك 11 لاعبا في الملعب، وسواء لعبنا بطريقة 4-3-3 أو 4-4-2، فإنه في بداية رحلتي من اللاعبين هنا بدأت باللعب بثلاثة في الخلف، وداومنا عليها حتى لقاء الصين، لأننا كنا نرى أن الفريق يستقبل الكثير من الأهداف في مواجهة الصين”.

وأكمل مانشيني “لكن بعد الطرد تغير أسلوب اللعب، واللاعبين يملكون المرونة الكافية أن يلعبوا بمختلف الأساليب”.

مدرب البحرين: لن نلجأ للدفاع وجئنا للفوز على السعودية

وقال المدير الفني الكرواتي، دراغان تالايتش في المؤتمر الصحفي، أن منتخب البحرين لن يلجأ للدفاع، وسيلعب من أجل الفوز في مباراة الغد.

وعن الجماهير السعودية، أكد تالايتش احترامه لها، وقال “نعرفهم تماما، وهم أحد أفضل جماهير العالم، ولدي الكثير من الذكريات هنا في جدة مع نادي الاتحاد، ونتمنى الفوز في المباراة القادمة”.

وعن تجاهل مانشيني لاسم البحرين عند سؤال أحد الصحفيين عن المتنافسين على المركز الثاني، رد تالايتش “السيد مانشيني يستطيع أن يقول ما يشاء عن المجموعة، ولكنه نسي أن يقول شيئا، فلنرى مباراة الغد”.

وتنطلق غدًا الثلاثاء المباراة المصيرية على ملعب الجوهرة المشعة بجدة، بين السعودية والبحرين في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة ومصر.

جدير بالذكر، أن ترتيب المجموعة الثالثة التي يقع فيها كلا من البحرين والسعودية هو:

  • 1- اليابان: رصيد 9 نقاط.
  • 2- أستراليا: 4 نقاط.
  • 3- السعودية: 4 نقاط.
  • 4- البحرين: 4 نقاط.
  • 5- إندونيسيا: 3 نقاط.
  • 6- الصين: (بدون نقاط).