لقاء القمة.. موعد مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي والقنوات الناقلة

لقاء القمة.. موعد مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي والقنوات الناقلة
موعد مباراة الأهلي والزمالك

ينتظر عشاق رياضة كرة القدم في مصر والوطن العربي موعد مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي القادمة، والتي يستعد كل فريق للاستعداد للقاء القمة، ويلتقي الفريقان على أراضي ملاعب المملكة العربية السعودية، وجدير بالذكر أن النادي الأهلي بطل دوري أبطال إفريقا في نسخته الماضية على حساب الترجي التونسي، ولهذا تأهل لكأس السوبر الإفريقي، أما نادي الزمالك فتأهل لأنه حامل لقب بطل كأس الكونفيدرالية على حساب نهضة بركان المغربي.

موعد مباراة الأهلي والزمالك

يستعد المارد الأحمر لمواجهة قوية أمام غريمه التقليدي نادي الزمالك مساء يوم الجمعة القادم الموافق 27 سبتمبر 2024، ويلتقي الفريقان في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية، وتنطلق المباراة على أرضية ملعب أرينا بالرياض عاصمة المملكة العربية السعودية معقل نادي الهلال السعودي.

ومن المقرر أن يسافر نادي الزمالك للسعودية يوم الثلاثاء المقبل، استعدادا لمواجهة المارد الأحمر، بينما النادي الأهلي سيسافر يوم الأربعاء القادم لمواصلة التدريبات قبل المواجهة.

وجدير بالذكر أن كلا الفريقين تأهلا لدور المجموعات ببطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية، وذلك بعد فوز الأهلي ذهاب وإياب على نظيره نادي جورماهيا الكيني، بينما تأهل الزمالك على حساب نظيره الشرطة الكيني، فكلاهما يدخل المباراة بعد فوز وتأهل.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك

تذاع مباراة الأهلي والزمالك في بطولة كأس السوبر الإفريقي يوم الجمعة القادم  عبر قناة بين سبورت المفتوحة عبر القمر الصناعي نايل سات وسهيل سات، ويعلق على المباراة المعلق الرياضي “عصام الشوالي”.

كما تنقل قناة أم بي سي مصر اللقاء بشكل مجاني للجميع عبر القمر الصناعي النايل سات، بتعليق الكابتن مدحت شلبي والمعلق فارس عوض الإماراتي.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي

تقابل النادي الأهلي أمام الزمالك مرة وحيدة ببطولة كأس السوبر الأفريقي عام 1994 بهدف دون رد، وتمكن الأبيض من تحقيق اللقب، ومن بعدها هيمن المارد الأحمر على البطولة ووسع فارق البطولات.

ويستعد كل مدير فني للفريقين لمواجهة الآخر، وجدير بالذكر أنهما تقابلا من قبل في مواجهة بالدوري المصري الممتاز، وتمكن نادي الزماك من تحقيق الانتصار تحت قيادة المدير الفني للزماك جوميز، على حساب مارسيل كولر السويسري.