مباراة الريان ضد الأهلي تعيد ترتيب دوري ابطال آسيا للنخبة

مباراة الريان ضد الأهلي تعيد ترتيب دوري ابطال آسيا للنخبة
مباراة الريان ضد الأهلي

ألقت نتيجة مباراة الريان ضد الأهلي بظلالها على ترتيب دوري ابطال آسيا للنخبة بعد انتهاء الجولات الثلاثة الأولى من عمر البطولة حيث شهد جدول تريب دوري أبطال النخبة الآسيوية صعودًا وهبوطًا مع صافرة الحكم الذي أعلى بنها نهاية تلك المباراة الهامة.

ترتيبات الأهلي والريان في أبطال آسيا

وبالنظر إلى جدول ترتيب أبطال آسيا للنخبة نجد الفارق شاسعًا بين الأهلي السعودي والريان القطري ففي الوقت الذي يحتل فيه الأهلي مكانة متقدمة نجد الريان في ذيل القائمة حيث حصل الفريقان على الترتيب الثاني بالنسبة للأهلي والأخير بالنسبة للريان الذي ليس لديه أي فرصة للفوز بالبطولة.

صدارة سعودية

وبعد مباراة الريان ضد الأهلي أصبحت الصدارة والوصافة سعودية حيث جاء الهلال في صدارة ترتيب الجدول برصيد تسعة نقاط فيما جاء الأهلي السعودي في المرتبة الثانية برصيد تسعة نقاط أيضا حصل عليها كل فريق من الفوز بالعلامة الكاملة في المباريات الثلاثة التي خاضها، على الرغم من أن الأهلي يحتل المركز السابع في جدول ترتيب الدوري السعودي  برصيد 10 نقاط فيما  يتصدره الهلال برصيد 21 نقطة.

ترتيب دوري ابطال آسيا للنخبة

وجاء ترتيب باقي الفرق كما يلي:

  • الهلال السعودي في المركز الأول برصيد 9 نقاط.
  • الأهلي السعودي في المركز الثاني برصيد 9 نقاط (فارق الأهداف).
  • السد في المركز الثالث برصيد 7 نقاط.
  • النصر السعودي في المركز الرابع برصيد 4 نقاط.
  • الاستقلال في المركز الخامس برصيد 3 نقاط
  • الغرافة القطري في المركز السادس برصيد 3 نقاط.
  • الوصل العراقي في المركز السابع برصيد 3 نقاط
  • باختاكور الإيراني في المركز الثامن برصيد نقطتين.
  • المركز التاسع من نصيب الشرطة العراقي برصيد نقطتين.

وجاءت باقي الفرق كما يلي:

مباراة الريان ضد الأهلي
ترتيب دوري ابطال آسيا للنخبة

نتيجة مباراة الريان ضد الأهلي

وانتهت مباراة الريان ضد الأهلي في الجولة الثالثة بفوز الأهلي السعودي ضد الريان القطري بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت على استاد أحمد بن علي في الدوحة، حيث لعب الأهلي على الفوز منذ اللحظة الأولى وكان له ما تمنى.

ففي الدقيقة الـ16 من عمر المباراة أحرز الأهلي السعودي هدفه الأولى في مرمى الريان بهدف جابري فيجا، لكن بعد مرور حوالي 20 دقيقة قام فراس البريكان بتسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 38 من الشوط الأول الذي انتهى بهدفين دون رد لصالح الأهلي.

وفي الشوط الثاني حاول الريان القطري تعديل النتيجة حيث نجح في تقليص الفارق بعدما سجل هدفه الأول والوحيد في المباراة بقدم فهد الحمد، في الدقيقة 65 من عمر المباراة لتنتهي مباراة الريان ضد الأهلي بفوز الفريق السعودي.