هل يخطف الأخضر الصدارة.. مباراة السعودية واليابان في تصفيات كأس العالم 2026

هل يخطف الأخضر الصدارة.. مباراة السعودية واليابان في تصفيات كأس العالم 2026
مباراة السعودية واليابان

يترقب مشجعو كرة القدم في جميع أنحاء آسيا مباراة السعودية واليابان نظرًا لأهميتها وقوتها بالنسبة للأخضر، خاصة وأنها تمثل بداية رحلتهم نحو كأس العالم، ويستعد المنتخب السعودي لمواجهة صعبة أمام منافسه الشرس اليابان ضمن تصفيات كأس العالم 2026، ويسعى المنتخب السعودي إلى تحقيق الفوز وحصد ثلاث نقاط مهمة بالنظر إلى تنافسية مجموعته وقوة منافسيه، من أجل انتزاع الصدارة من الساموراي وتعزيز فرصه في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026، تجدر الإشارة إلى أن متصدر المجموعة ووصيفها فقط سيتأهلان إلى البطولة المقبلة.

القنوات الناقلة لمباراة السعودية واليابان

يمكنكم مشاهدة مباراة السعودية ضد اليابان مباشرة خلال تصفيات كأس العالم 2026 على شبكة beIN Sports القطرية المشفرة، وتحديدًا على قناة beIN SPORTS HD 3، بالإضافة إلى ذلك، ستكون المباراة متاحة على شبكة الكأس القطرية المشفرة، وتحديدًا على قناة الكأس 5HD والكأس 8HD.

معلق مباراة السعودية واليابان

اختارت شبكة beIN Sports القطرية المعلق الرياضي الشهير حسن العيدروس لتقديم التعليق لمباراة السعودية واليابان ضمن تصفيات كأس العالم 2026، في حين قامت قناة الكأس القطرية بالاستعانة بالمعلق الرياضي القدير خليل البلوشي لتغطية مجريات اللقاء.

تاريخ مباريات منتخب السعودية ضد اليابان

واجه المنتخبان السعودي والياباني 15 مرة في الماضي، فاز الأخضر في 5 مباريات وانتهت مباراة واحدة بالتعادل، وحقق الساموراي 9 انتصارات على منافسهم السعودي.

مباراة اليابان والسعودية اليوم في التصفيات

يقترب المنتخب السعودي من هذه المباراة المتوترة بآمال كبيرة لتحقيق الفوز، بهدف الاستفادة من تفوقه على أرضه ودعم جماهيره لترسيخ مكانته في المجموعة، وهدفهم هو تحقيق الفوز وتجاوز اليابان في الصدارة، خاصة بعد أن بدأوا الجولة الأولى بالتعادل مع إندونيسيا (1-1) ثم الفوز على الصين (2-1)، ويتصدر المنتخب الياباني حاليًا ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين عن المنتخب السعودي صاحب المركز الثاني.

تشكيلة السعودية ضد اليابان اليوم

يدخل المنتخب السعودي مباراته اليوم في الجولة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 أمام المنتخب الياباني بالشكل التالي:

  • الخطة: 4-3-3.
  • حراسة المرمى: أحمد الكسار.
  • خط الدفاع: حسن كادش – علي لاجامي – سعود عبدالحميد – حسان التمبكتي.
  • خط الوسط: عبدالإله المالكي – ناصر الدوسري – مصعب الجوير.
  • خط الهجوم: أيمن يحيى – عبدالله رديف – سالم الدوسري.