صراع قوي بين عملاقين.. موعد مباراة ايران وقطر والقنوات الناقلة لها

صراع قوي بين عملاقين.. موعد مباراة ايران وقطر والقنوات الناقلة لها
موعد مباراة ايران وقطر

تترقب جماهير الكرة الآسيوية موعد مباراة ايران وقطر تلك المباراة النارية التي تأتي ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لعام 2026، في ظل سعي كل فريق منهم لتحقيق الانتصار والفوز وتسجيل الثلاث نقاط على حساب الفريق الآخر، وفي ظل التنافس الشديد على التأهل، الذي يجعل المباراة ليست مجرد لقاء عادي بل إنها تعد صراع بين إثنين من أقوى المنتخبات الآسيوية عامة، نظراً لامتلاك كل الفريقين تاريخ حافل بالإنجازات والطموحات من أجل الوصول على القمة، ومن خلال السطور القادمة نعرض لكم جميع التفاصيل المتعلقة بهذه المباراة فتابعوا معنا.

موعد مباراة ايران وقطر 

في سياق متصل صرح الاتحاد الآسيوي يوم الخميس الماضي عن قيام المباراة بين منتخبي إيران وقطر في تصفيات كأس العالم  لعام 2026 في دولة الإمارات العربية المتحدة بمدينة أبو ظبي، نظرًا للتوترات السياسية المتواجدة في المنطقة.

علي أن تنطلق فعاليات المباراة يوم الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر على أرض الإمارات العربية المتحدة على استاد محايد في ولاية أبوظبي، حيث تم الإعلان عن هذا الأمر في بيان رسمي بعد أن تم المشاورة بين الاتحاد الدولى لكرة القدم وجميع الأطراف المعنية.

وقد تم اتخاذ هذا القرار بعد أن رفض أعضاء المنتخب القطري السفر إلى إيران وإقامة المباراة هناك في ظل الظروف الراهنة وعدم الاستقرار، وكذلك الأحداث القائمة في المنطقة في ظل الترقب لرد إسرائيل على الهجمات السابقة.

والجدير بالذكر أن الاتحاد الإيراني قد طالب بتغيير موعد مباراة المنتخب القطري للذهاب والاياب، ولكنه في كل الأحوال قد قوبل بالرفض، لذا كان الحل الأفضل هو نقل المباراة إلى دولة الإمارات لاستقبال الفعاليات والأحداث.

القنوات الناقلة لمباراة إيران وقطر القادمة

من المعلوم أن القناة الرسمية لنقل مباريات إيران وقطر والمباريات الرسمية كلها هي قنوات بي إن سبورت، الناقل الحصري لمباريات كرة القدم الآسيوية.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الإيراني يرغب في تحقيق نتائج إيجابية للتأهل إلى كأس العالم في ظل الظروف الراهنة، بعد أن تمكن من هزيمة المنتخب قيرغيزستان، وبعدها انتقل مباشرةً إلى الإمارات للاستعداد للمواجهة النارية.