تركي آل الشيخ يعلن عن موعد عرض كراون جول 2024 بالسعودية ضمن فعاليات موسم الرياض

تركي آل الشيخ يعلن عن موعد عرض كراون جول 2024 بالسعودية ضمن فعاليات موسم الرياض
موعد عرض كراون جول 2024

أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه عن موعد عرض كراون جول 2024 الذي سيقام ضمن فعاليات النسخة الخامسة من موسم الرياض 1446، والذي ينطلق يوم السبت الموافق 12 أكتوبر 2024 القادم، مع حفل كبير سيقام في ملعب المملكة أرينا، يتضمن العديد من الفعاليات المميزة أبرزها النزال التاريخي في الملاكمة بين أرتور بيتربييف وديمتري بيفول على بطولة العالم في وزن خفيف الثقيل.

موعد عرض كراون جول 2024

سيُقام العرض الثاني عشر لـ WWE في المملكة العربية السعودية والنسخة السادسة من عرض Crown Jewel في مدينة الرياض على مسرح محمد عبده أرينا يوم السبت الموافق 2 نوفمبر 2024، وسيبدأ عرض كراون جول 2024 الرئيسي في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الجدير بالذكر أن آخر عرض أقيم في السعودية كان عرض ملك وملكة الحلبة يوم 25 مايو الماضي بمدينة جدة.

مباريات عرض Crown Jewel 2024

خلال عرض باد بلود 2024 تم الإعلان عن مباراتين رسميتين لعرض كراون جول 2024، المباراة الأولى ستكون بين بطل العالم جونتر ضد بطل اتحاد WWE كودي رودز على اللقب الجديد WWE Crown Jewel Championship، أما المباراة الثانية فستجمع بين بطلة العالم ليف مورجان ضد بطلة WWE للسيدات نايا جاكس على النسخة النسائية من نفس اللقب.

هذه الفكرة تشبه كثيرًا النظام القديم لعرض Survivor Series قبل أن يتحول إلى WarGames في السنوات الأخيرة، من المتوقع أن يتم الإعلان عن مباريات إضافية لعرض كراون جول 2024 خلال الأسابيع المقبلة.

تاريخ عرض كراون جول في السعودية

يُعد عرض كراون جول هو الحدث الرئيسي لـ WWE في المملكة العربية السعودية، حيث يتم تنظيمه سنويًا منذ انطلاقه لأول مرة في عام 2018، والذي شهد حينها مشاركة أساطير مثل أندرتيكر وكين وتريبل إتش وشون مايكلز الذي عاد من الاعتزال خصيصًا للمشاركة في ذلك العرض التاريخي.

منذ ذلك الحين أصبح كراون جول حدثًا مميزًا في أجندة WWE، حيث تصدر رومان رينز الحدث الرئيسي في آخر ثلاثة عروض، وكان أبرزها في النسخة الأخيرة عندما انتصر على إل أي نايت ليحتفظ بلقب WWE الموحّد، كما شهد العرض صدمة كبيرة لجماهير المصارعة بخسارة جون سينا أمام سولو سيكوا في نزال فردي.