موعد مباراة العراق وكوريا الجنوبية في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026

هل يتخطى العراق بوابة الشمشون الكوري؟

موعد مباراة العراق وكوريا الجنوبية في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026

تشغل مبارايات التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة، وكندا، والمكسيك، بال الكثيرين من عشاق وجماهير الكرة العربية، وفي إطار مواجهات الجولة الرابعة من تصفيات آسيا سيواجه منتخب العراق نظيره منتخب كوريا الجنوبية، ويتساءل الجمهور العراقي عن موعد مباراة أسود الرافدين المقبلة، وهو ما سيعالجه موقع الكويت الإخباري في السطور القادمة بالتفصيل.

مباراة منتخب العراق ومنتخب كوريا الجنوبية

ويلعب العراق ضد كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء، الموافق 15 أكتوبر 2024 الجاري في تمام الساعة الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة والرياض، وسوف تتم إذاعة المباراة على شبكة قنوات «bein spots». وفي الجولة الثالثة، كان العراق قد تغلب على نظيره الفلسطيني بنتيجة هدف وحيد دون رد.

موعد مباراة العراق وكوريا الجنوبية في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026

ترتيب مجموعة العراق في تصفيات آسيا لكأس العالم 2026

ويقع العراق في المجموعة “B” بجانب كوريا الجنوبية، والأردن، وسلطنة عمان، والكويت.

ويتصدر منتخب كوريا الجنوبية المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مبارايات، فاز في اثنين، وتعادل في الثالثة، حيث فاز على الأردن في الجولة الثالثة، وفاز على عمان، وتعادل مع فلسطين في الجولة الأولى.

وبالنسبة للعراق فقد لعب ثلاثة مبارايات أيضا وحصل على 7 نقاط، فاز في مباراتين على منتخبات فلسطين في الجولة الثالثة بهدف مقابل لا شئ أحرزه اللاعب أيمن حسين، وعلى منتخب عمان بذات النتيجة في الجولة الأولى، فيما كان التعادل السلبي هو نتيجة مباراة العراق والكويت في الجولة الثانية.

وبذلك فإن ترتيب المجموعة هو:

المجموعة الثانية:

المركز المنتخب لعب فاز تعادل خسر له عليه الفارق النقاط
1 منتخب كوريا الجنوبية 3 2 1 0 5 1 +4 7
2 منتخب العراق 3 2 1 0 2 0 +2 7
3 منتخب الأردن 3 1 1 1 4 4 0 4
4 منتخب عمان 3 1 0 2 5 4 1 3
5 منتخب الكويت 3 0 2 1 1 5 -4 2
5 منتخب فلسطين 3 0 1 2 1 4 -3 1

تاريخ مواجهات العراق وكوريا الجنوبية

وتاريخيا، فإن تاريخ المواجهات بين العراق وكوريا راجح لصالح المنتخب الكوري الجنوبي، حيث تقابل المنتخبان في آخر 10 مبارايات، وكانت الغلبة لكوريا الجنوبية بفوزها في خمسة مبارايات، فيما فاز العراق في مباراتين، وتعادل المنتخبان في مباراتين.

ويدخل منتخب العراق المباراة على أرضية ملعب يونجين ميريو في العاصمة الكورية سول، ويتسع لـ 37 ألف متفرج، وبخصوص هذا الأمر فقد توجهت إدارة منتخب العراق بالعتب على كوريا الجنوبية، حيث أن المباراة لن تقام على المونديال في سول.

وتوجه المنتخب العراقي إلى سول عقب انتهاء مباراة فلسطين، وغادرت الطائرة فجر الجمعة، بحسب ما صرح به المنسق الاعلامي لمنتخب العراق من قبل.

جدير بالذكر أن الاتحاد العراقي لكرة القدم، كان قد توجه إلى اتحاد كرة القدم في كوريا الجنوبية بطلب لنقل المباراة إلى ملعب آخر بدلا من ملعب كأس العالم في سول لعدم الجاهزية لأنه كان يحتضن حفلا غنائيا قبل المباراة.