موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة

موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة

يحل فريق برشلونة اليوم ضيفا على منافسه الاعتيادي ريال مدريد في مباراة كلاسيكو الأرض، والذي ينتظرها جميع مشجعي الفريقين من جميع أنحاء العالم، وخاصة المشجعين من الوطن العربي، وتقام المباراة على ملعب “سانتياجو برنابيو” ضمن مبارايات الجولة الحادية عشر من عمر مسابقة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2024-2025، وفي السطور القادم نستعرض موعد انطلاق المباراة، والقنوات الناقلة.

موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة

تنطلق أنظار عشاق كرة القدم من جميع أنحاء العالم الليلة نحو قمة الريال ضد البرسة، والتي تنطلق في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، ويلتقي الفريقين في واحدة من أكثر الديربيات تشويقا على وجه الأرض في عالم كرة القدم، أو كما يحب أن يطلق عليه المعلقين «كلاسيكو الأرض»، وسوف تنقل المباراة على شبكة قنوات beIN sports HD 3.

ترتيب برشلونة وريال مدريد في جدول الدوري الإسباني

يحتل نادي برشلونة صدارة جدول الدوري الإسباني برصيد 27 نقطة، بعد أن خاض 10 مبارايات، حصد منها 27 نقطة من فوزه في 9 منها، فيما خسر الثلاث نقاط عندما أوقعه فريق أوساسونا في شباك الأربعة أهداف مقابل هدفين فقط لبرشلونة، وهي خسارة قوية للفريق الكتالوني.

وعلى الجانب الآخر، يقع ريال مدريد، الذي فاز ببطولة الدوري الموسم الماضي في المركز الثاني برصيد 24 نقطة، بعد أن لعب 10 مبارايات هو الآخر، لكنه تعادل في ثلاثة منها، وفاز في 7 مبارايات فقط، لكنه لم يتعرض لأي خسارة.

أجواء الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة

يدخل الفريقين المباراة الليلة في أجواء معنوية مرتفعة، حيث يدخل ريال مدريد المباراة في أجواء من الحماسة والتفاؤل، بعد أن أوقع بوروسيا دورتموند في ريمونتادا قاتلة، وقلب الهزيمة إلى فوز في دوري أبطال أوروبا، عندما استطاع تحويل التأخر بهدفين إلى فوز قاتل بنتيجة 5-2، وهو الأمر نفسه بالنسبة لفريق برشلونة الذي سحق بايرن ميونيخ على أرضه بنتيجة 4-1.

الغيابات المؤثرة في صفوف ريال مدريد

فقد الليلة المدير الفني الإيطالي للريال، كارلو أنشيلوتي، خدمات الحارس كورتوا لإصابته في ساقه اليسرى، وبذلك فقد انضم إلى قائمة الغيابات المؤثرة اليوم على ريال مدريد، والتي تضم: ديفيد ألابا، داني كارافاخال، كما سيغيب رودريجو الذي أصيب في لقاء دورتموند.

اقرأ أيضا: القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني 2024-2025.

وفي الجانب الآخر، فإن الألماني، هانز فليك، مدرب برشلونة، يفتقد لكل من الحارس مارك أندريه تيرشتيجن بسبب الإصابة، وكذلك رونالد أراوخو، وأندريس كريتنسين.

أول مباراة كلاسيكو يخوضها الفرنسي كيليان امبابي

وتعتبر هذه أولى مبارايات الكلاسيكو التي يخوضها اللاعب الفرنسي، كيليان امبابي مع الريال ضد برشلونة منذ أن انضم الصيف الماضي إلى صفوف الملكي قادما من باريس سان جيرمان، وبالطبع، فهو ينوي الظهور بمظهر اللاعب الهداف لتقديم شئ ثمين ينال به رضاء الجماهير المدريدية.

تاريخ المواجهات بين برشلونة وريال مدريد

يتوج فريق ريال مدريد على عرش الأفضلية، حيث التقى الفريقان في الدوري الإسباني الممتاز 188 مرة، حقق فيها الملكي الفوز في 79 مرة، وحقق برشلونة الفوز في 74 مرة، وكان التعادل بينهما في 35 لقاء، لكن سجل الريال 304 هدف مقابل 301 هدف فقط سجلهم الفريق الكتالوني.

موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة
كارلو أنشيلوتي

وفي جميع البطولات أيضا كانت الغلبة والتفوق للنادي الملكي، فقد التقى الفريقان 257 مرة، تعادلا في 52 مباراة، وفاز برشلونة في 100 لقاء، بينما فاز الريال في 105 لقاء.

وفي آخر 8 لقاءات بالدوري، كان التفوق من نصيب الريال أيضا، حيث حقق الريال الانتصار في 6 مبارايات، وخسر مباراتين.

معلق مباراة ريال مدريد وبرشلونة والاستوديو التحليلي

وأسندت قناة بي إن سبورتس، الرياضية القطرية، التعليق على مباراة كلاسيكو الأرض للمعلق التونسي الأسطورة، عصام الشوالي، وسيكون قائد الاستوديو التحليلي الليلة، الاعلامي عبدالعزيز النصر، وسيكون الضيوف: وائل جمعة، طارق ذياب، وأرسين فينغر.

موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة
هانز فليك

جدير بالذكر أن برشلونة سجل 17 هدف في آخر 4 مبارايات خاضها في جميع المسابقات، بعد تعرضه لخسارة من أوساسونا بأربعة أهداف مقابل هدفين في الليجا، وهذه هي أول مباراة للمدير الفني الألماني هانز فليك ضد ريال مدريد كمدرب، وعلى الجانب الآخر يوجد الفريق الملكي المنتشي بانتصار كبير على بوروسيا دورتموند.