وفاز الشمشون.. نتيجة مباراة العراق وكوريا الجنوبية في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026

وفاز الشمشون.. نتيجة مباراة العراق وكوريا الجنوبية في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026

خاض المنتخب العراقي لقاءً صعبا اليوم ضد الشمشون “كوريا الجنوبية” في استاد سيول ضمن مبارايات الجولة الرابعة في الدور الثالث بتصفيات القارة الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة، والمكسيك، وكندا، وكانت المباراة بمثابة قمة المجموعة الثانية، حيث كان المنتخبان قبل اللقاء يتساويان في عدد النقاط، وكان الشمشون في الصدارة بفارق الأهداف.

وانتهت المباراة الحاسمة منذ قليل بفوز الشمشون الكوري الجنوبي على أسود الرافدين بنتيجة (3-2)، ليشتعل الصراع بين فرق المجموعة، ويحيا الأمل من جديد عند عمان والأردن اللذين يتنافسان الآن مع العراق على المركز الثاني بالمجموعة الثانية، وخسر العراق بصعوبة بالغة، فكان خصما قويا في كل لحظات المباراة.

ملخص سريع لمجريات المباراة بين العراق وكوريا الجنوبية

نزل لاعبو الفريقان إلى أضية الملعب، وتعالت هتافات الجماهير العراقية، واستمر التعادل السلبي مخيما على الأحداث حتى الدقيقة 40، وفي الدقيقة 41 أحرز المنتخب الكوري أولى أهدافه بأقدام “أوه سي أون” لتبدأ المباراة في الاشتعال من جديد، ولتهتف الجماهير الكورية وتشجع منتخبها الذي قلب الموازين قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق، وصفر حكم المباراة الأوزبكستاني رستم لطفولين إيذانا منه بانتهاء شوط المباراة الأول.

أحداث الشوط الثاني لمباراة العراق وكوريا الجنوبية

وبدأ ليوث الرافدين المباراة بحماسة كبيرة، وأضاع أيمن حسين تسديدة قوية في الدقيقة 48 جاءت أعلى العارضة، ثم أعاد حسين الكرة مرة أخرى ونجح في التسجيل لهدف العراق الأول في الدقيقة 51، وأعاد المباراة إلى مبدأها من جديد.

وحتى الدقيقة 65، استمر التعادل الإيجابي بين المنتخبين، لكن هناك ضغط قوي من كوريا في منتصف الملعب، وأسفر الضغط في النهاية، وتحديدا في الدقيقة 75 عن هدف ثاني لمنتخب كوريا بأقدام “أوه هيوم جيو”.

وفي الدقيقة 84، جاء الهدف الذي غير مجريات أحداث المباراة لصالح منتخب كوريا، وليوسع الفارق إلى هدفين، حيث سجل منتخب كوريا الهدف الثالث عن طريق اللاعب “لي جاي سونج”.

إلى هنا لم تنتهي آمال العراق في المباراة، واستمر اللاعبون يكافحون، حتى استطاعوا في الدقيقة 94 من تسجيل الهدف الثاني عن طريق مدافعه إبراهيم بايش، والذي يحمل رقم 2.