أخيراً واتساب WhatsApp يفعلها ويُلبي رغبات الملايين من عشّاقه ويطلق حزمة ثورية من المزايا المذهلة

أخيراً واتساب WhatsApp يفعلها ويُلبي رغبات الملايين من عشّاقه ويطلق حزمة ثورية من المزايا المذهلة
تحديثات واتساب

قام تطبيق المراسلات الفورية واتساب مؤخراً بإطلاق مجموعة هائلة من التحديثات والمزايا الهامة، والتي كان بعضها مطلباً هاماً لملايين المستخدمين، وجاءت هذه التحديثات من أجل تحسين تجربة المستخدمين، وتحدياً للتطبيقات الأخرى المنافسة، وأثارت هذه التحديثات تفاعلاً كبيراً من مستخدمي التطبيق حول العالم.

تحديثات واتساب الأخيرة

وقام WhatsApp مؤخراً بإدخال عدد من مميزات الذكاء الإصطناعي الخاص بشركة ميتا المالكة للتطبيق، وهذه الميزات ستعمل على مساعدة المستخدمين في طرح أسئلتهم، وسوف يتلقون الإجابات الفورية على تلك الأسئلة أو الإستفسارات، ويعمل واتس أب الآن على تحسين شريط الحالة ليكون مشابه للفيس بوك وإنستجرام.

تحديث واتساب الجديد

 

وأطلق الواتساب خلال الفترة الماضية بعض التحسينات على مكالمات الفيديو الجماعية، وأصبح بإمكان المستخدم اختيار الخلفية التي يريدها، أو التأثير الذي يريده، هذا إلى جانب إمكانية البحث عن الصور لمستخدمي الإصدار التجريبي الأخير من أصحاب هواتف الأندرويد، ويستطيع المستخدم من خلال هذه الميزة، تحديد الصورة التي يريدها والكشف عمّا إذا كانت مزيفة أم غير ذلك.

أما الميزة الثالثة التي أطلقها واتساب، وهي خاصة بمستخدمي الآيفون ونظام الأندرويد، فتتعلق بإمكانية قيام المستخدم بحفظ رسالة ما كمسودة، وستكون المسودات أو الرسائل الغير مرسلة موجودة في قسم خاص بها.

ميزات حصرية لتطبيق المراسلات الفورية واتساب

هذا إلى جانب قيام WhatsApp بالإطلاق الفعلي لميزة الإشارة في تحديثات الحالة، حيث أصبح بإمكان المستخدمين الإشارة لعدد من الأشخاص لرؤية هذه الحالة، الأمر الذي يساعد على التفاعل مع حالات واتس آب، هذا بالإضافة إلى ميزة رابعة تُمكن المستخدمين من تغيير اللون الأخضر للتطبيق، حيث سيقدم سمات جديدة تتيح لهم تخصيص المظهر العام لدردشات وكذلك خلفيات الشاشة.

كما أتاح تطبيق المراسلات الفورية ميزة خرافية جديدة لحظر الرسائل الغير مرغوب فيها، فحينما يقوم أحد الأشخاص المجهولين بإرسال رسائل عديدة وبشكل مستمر، يتم حظره من التطبيق بشكل تلقائي، كما سيقدم التطبيق ملصقات جديدة في تحديث الحالة، وسيتم عرض ميزة واتس أب هذه كملصق محتوى، للتسهيل على إضافة استطلاعات الرأي بشكل مباشر في تحديث الحالة، هذا إلى جانب ميزات أخرى يجري تجربتها الآن.