“كينج الفئة الاقتصادية”.. سعر ومواصفات هاتف Xiaomi Poco F5 Pro بالأسواق العربية

“كينج الفئة الاقتصادية”.. سعر ومواصفات هاتف Xiaomi Poco F5 Pro بالأسواق العربية
"كينج الفئة الاقتصادية".. سعر ومواصفات هاتف Xiaomi Poco F5 Pro بالأسواق العربية

يعتبر هاتف Xiaomi Poco F5 من أحدث إصدارات شركة شاومي التي تقدم مزيجًا مثاليًا بين الأداء القوي والتصميم الجذاب. يأتي هذا الهاتف بمواصفات تقنية متقدمة تلبي احتياجات المستخدمين الباحثين عن تجربة مميزة في الفئة المتوسطة، يتميز الهاتف بمعالج قوي يدعم الأداء السلس للألعاب والتطبيقات، بالإضافة إلى شاشة عالية الدقة توفر عرضًا واضحًا وألوانًا نابضة بالحياة. كما يحتوي على نظام كاميرات متعدد يقدم صورًا ذات جودة فائقة، مع بطارية قوية تدعم الشحن السريع لضمان استخدام مطول دون انقطاع.

مواصفات هاتف Xiaomi Poco F5 Pro

سوف نتعرف في الجدول التالي على مواصفات هاتف Xiaomi Poco F5 Pro بالتفصيل وهي كما يلي :

الفئة التفاصيل
التصميم والأبعاد الهاتف صمم من بوكو مع أبعاد 161.1×75×7.9 ملم ووزن حوالي 181 جرام، بالإضافة إلى أنه مصنع مع ظهر بلاستيكي
ألوان الموبايل يتوفر في الأسواق بألوان الأبيض، الأسود والأزرق وهو طارد لقطرات الماء الخفيفة.
مواصفات الشاشة الشاشة التي صمم منها من نوع AMOLED ومتاحة بشكل الثقب في منتصف الشاشة وحجمها 6.67 بوصة وعليها طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass 5.
المعالجات ونظام التشغيل المعالج الخاص به جاء من نوع Snapdragon 7+ Gen 2، ويعمل هذا الهاتف بحسب نظام تشغيل أندرويد 13 بالإضافة إلى واجهة شاومي الحديثة MIUI 14 الخاصة بشركة بوكو.
شبكات وشرائح الاتصالات الهاتف يتميز بكونه داعم لشبكات الاتصال من الجيل الثاني، الثالث، الرابع والخامس، بجانب أنه يتيح إمكانية تشغيل شريحتين اتصال معا.
الذاكرة والرام هذا الهاتف متوفر بأكثر من نسخة في التخزين، حيث أن الذاكرة الصلبة بسعة 256 جيجا بايت أما ذاكرة التخزين العشوائية فهي بسعة 8 و12 جيجا رام، ويجب العلم أنه لا يدعم إمكانية زيادة المساحة التخزينية بذاكرة تخزين خارجية.
الكاميرات الهاتف مصمم مع كاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بكسل، بينما الكاميرا الخلفية له جاءت ثلاثية بدقة 64 ميجا بكسل و8 ميجا بكسل و2 ميجا بكسل وجميع الكاميرات الخلفية معها فلاش من نوع ليد أحادي.
البطارية والشحن تأتي معه بطارية بسعة 5000 مللي أمبير، وتتميز بدعمها الشحن السريع بقوة 67 واط عبر منفذ شحن Type C، وسعره بمتوسط 350 دولار أمريكي.

سعر هاتف Xiaomi Poco F5 Pro

يتوفر هاتف Xiaomi Poco F5 في العديد من الأسواق العربية بأسعار تنافسية، ففي المملكة العربية السعودية، يبلغ سعر الهاتف حوالي 2400 ريال سعودي، أما في مصر، فسعر النسخة العادية ذات سعة 256 جيجا بايت و8 جيجا رام يبلغ حوالي 23 ألف جنيه مصري، في حين أن النسخة الأعلى ذات سعة 512 جيجا بايت مع 12 جيجا رام تباع بسعر 25 ألف جنيه مصري، وفي الإمارات العربية المتحدة، يبلغ سعر الهاتف حوالي 2200 درهم إماراتي.