واتساب يختبر ميزة جديدة لحظر الرسائل المزعجة تلقائيا

واتساب يختبر ميزة جديدة لحظر الرسائل المزعجة تلقائيا
واتساب

أعلنت واتساب عن إطلاق ميزة الحظر التلقائي للرسائل المزعجة  حتى يتمكن أي شخص من حظر الأرقام غير المرغوب بها تلقائيًا وذلك للتخلص من الأرقام التي تقوم بإرسال رسائل قصيرة دون علم المستخدم. يساعد هذا التطبيق على حظر هذه الرسائل، مما يوفر نسبة كبيرة من الخصوصية للمستخدم ويحميه من المتطفلين، حيث يعتبر تطبيق الواتساب من أكثر وسائل التواصل السريعة وتسهل العمل لكثير من الأشخاص، يمكنك معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالميزة الجديدة المقدمة من واتساب من خلال مقال اليوم.

ميزة الحظر التلقائي للرسائل المزعجة

يعاني الكثير من مستخدمي واتساب من استقبال رسائل مزعجة من أرقام غير مسجلة في جهات الاتصال الخاصة بهم، حيث ترسل هذه الأرقام رسائل جماعية بأعداد كبيرة وفي فترة زمنية قصيرة لذلك أعلنت الشركة المطورة لتطبيق واتساب عن إطلاق هذه الميزة الجديدة التي تعمل تلقائيًا على حظر الأرقام التي تقوم بإرسال رسائل مزعجة، دون الحاجة لتدخل المستخدم.

وأكدت الشركة أن هذه الميزة لا تُطبق على جميع الأرقام غير المسجلة، ولكنها تشمل فقط الأرقام التي ترسل عددًا كبيرًا من الرسائل خلال فترة قصيرة جدًا وبالتالي يتم تنفيذ الحظر تلقائيًا، وفي حالة إرسال الرسائل بطريقة صحيحة، يتم إلغاء الحظر تلقائيًا. هذه الميزة توفر للمستخدم أمانًا إضافيًا، حيث تهدف بشكل أساسي إلى تعزيز الخصوصية والأمان لجميع المستخدمين، إلى جانب إطلاق العديد من الميزات الجديدة التي تعمل على تحسين تجربة استخدام واتساب وتحديثاته المستقبلية.

موعد إطلاق ميزة الحظر التلقائي للرسائل المزعجة

يمكن لبعض المستخدمين الاستفادة من النسخة التجريبية المتاحة في تطبيق واتساب، حيث قام بعض الأشخاص بتجربة هذا التحديث عبر آخر نسخة متوفرة في متجر التطبيقات للهواتف الذكية ومع ذلك لا يزال التطبيق في مرحلة الاختبار، ومن المتوقع إطلاق هذه الميزة لجميع مستخدمي واتساب في القريب العاجل.

كما توجد ميزة جديدة ستُطلق بعد انتهاء مرحلة الاختبار لمستخدمي واتساب، وهي إمكانية استخدام اسم المستخدم بدلًا من رقم واتساب وذلك لحماية المستخدمين من المتطفلين الذين يستخدمون الأرقام غير المسجلة للتواصل. سيتمكن المستخدمون من التواصل عبر اسم المستخدم دون الحاجة لاستخدام رقم الهاتف.