أبرز المعلومات عن آمنة البلوشية بعد منحها لقب سفيرة وتعيينها مندوبة دائمة لسلطنة ‎عمان بمرسوم سلطاني عاجل

أبرز المعلومات عن آمنة البلوشية بعد منحها لقب سفيرة وتعيينها مندوبة دائمة لسلطنة ‎عمان بمرسوم سلطاني عاجل
آمنة البلوشية

يرغب العديد من المواطنين في الوقت الحالي معرفة من هي آمنة البلوشية، وخاصة بعد إصدار من قبل الجهات المختصة مرسوم سلطاني سامي رقم 38/2024 يوضح إعطاء آمنة بنت سالم بن راشد البلوشية لقب سفيرة، والقيام بتعيينها مندوبة بشكل دائم لسلطنة عمان في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ( اليونسكو )، ومن خلال فقرات المقال سنتعرف على المزيد من التفاصيل.

آمنة البلوشية

السفيرة آمنة البلوشية التي شغلت بال العديد من المواطنين في الآونة الأخيرة، حيث يريد الجميع معرفة بعض الأخبار عنها، وجاء الرد عليهم على النحو التالي: 

  • شغلت آمنة البلوشية العديد من المناصب الهامة في الدولة في التربية والثقافة، حيث قامت ببدء حياتها المهنية كمعلمة لغة إنجليزية.
  • بعد ذلك تولت آمنة البلوشية الكثير من المناصب الإدارية ومن أهمها أمينة اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم.
  • قامت كذلك بتولي منصب أمين اللجنة الوطنية العمانية للتربية والعلوم، وعملت كذلك كمنسقة وطنية للمدارس العمانية المنتسبة.

إسهامات آمنة البلوشية في التربية والتعليم 

قامت آمنة البلوشية بالعديد من الجهود التي تساعد على تطوير مجال التربية والتعليم في سلطنة عمان، حيث قامت بما يلي: 

  • ساعدت آمنة البلوشية في تطوير برامج التربية والتعليم في سلطنة عمان، حيث قامت بالمشاركة في وضع إطار عمل لمشاريع التوأمة بين المدارس العمانية والمدارس العربية والأوروبية المنتسبة لمنظمة اليونسكو.
  • قامت السفيرة آمنة البلوشية بإعداد وتجهيز الكثير من التقارير الوطنية والدولية حول موضوعات التنمية المستدامة وأيضا حقوق الإنسان، وقامت بالمشاركة في ملتقيات علمية وتربوية حول العالم.
  • وتعتبر سعادة السفيرة آمنة البلوشية من ضمن الشخصيات الهامة البارزة في مجال التربية والثقافة في سلطنة عمان، وسوف تستطيع مواصلة الاسهامات التي تقوم بها في تعزيز دور سلطنة عمان على المستوى الدولي نتيجة منصبها الجديد كمندوبة بشكل دائم في منظمة اليونسكو.

مرسوم سلطاني بتعيين آمنة البلوشية سفيرة بسلطنة عمان

صدر مرسوم سلطاني من السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان رقم (38 / 2024)  أمس الاربعاء الموافق 21 من ربيع الأول سنة 1446هـ الموافق: 25 من سبتمبر سنة 2024م، ونص المرسوم على ما يلي :

  • منح  السيدة أمنه البلوشية لقب سفيرة وتعيينها مندوبة دائمة لسلطنة عمان لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو).

  • كما تم تعينها  مندوبة دائمة لسلطنة عُمان لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة.