“رعب في فلوريدا”.. لقطات مروعة من داخل طائرة أثناء عبورها إعصار ميلتون

“رعب في فلوريدا”.. لقطات مروعة من داخل طائرة أثناء عبورها إعصار ميلتون
إعصار ميلتون

إعصار ميلتون الذي سجله فريق من الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA)، حيث سجلوا لقطات مثيرة أثناء عبور طائرة أوريون المخصصة للمراقبة البحرية، هذا الإعصار الذي تصاعدت حدته ليصل إلى الفئة الخامسة، وأظهرت اللقطات التي تم نشرها على موقع «X» (المعروف سابقا بتويتر) أفراد الطاقم يجلسون بجانب المعدات التي تستخدم لجمع البيانات، محاولين البقاء ثابتين وسط الاضطرابات العنيفة التي تعصف بالطائرة نتيجة الرياح القوية.

إعصار ميلتون أسوأ إعصار مر على الولايات المتحدة

تستعد ولاية فلوريدا الأمريكية لمواجهة هذا الإعصار المدمر، الذي قد يكون الأسوأ في تاريخ الولاية منذ أكثر من قرن، إذ أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن الفيضانات قد تصل إلى ارتفاع 15 قدمًا (4.5 متر) فوق مستوى سطح الأرض، مما يشكل تهديدًا كبيرًا على حياة السكان.

مناشدة الرئيس بايد بشأن اعصار ميلتون

وقد ناشد الرئيس الأمريكي جو بايدن سكان فلوريدا الإخلاء الفوري، مؤكدا أن الوضع يتعلق بالحفاظ على الأرواح، في حين حذر حاكم فلوريدا رون دي سانتيس من تأثيرات الإعصار، مشيرا إلى أن ميناء تامبا قد تم إغلاقه، وأن عمليات إزالة الحطام الناتجة عن إعصار «هيلين» الذي ضرب الولاية قبل أسبوعين لا تزال جارية.

فرق المدة بين اعصار ميلتون وهيلين

هذا الإعصار يأتي بعد فترة قصيرة من إعصار «هيلين»، الذي أسفر عن مقتل 230 شخصًا على الأقل وفقدان المئات، وتحذر السلطات من استمرار خطر الإعصار حتى وقت متأخر من مساء الأربعاء، مع احتمالية حدوث عواصف رعدية وأعاصير في أجزاء من فلوريدا.

إقتراب إعصار نادين إلى ولاية فلوريدا

تشهد ولاية فلوريدا تقلبات جوية غير مسبوقة في الآونة الأخيرة، وسط تحذيرات من عاصفة استوائية جديدة تعرف باسم نادين، ووفقا للمركز الوطني الأمريكي للأعاصير، يتوقع أن تضرب العاصفة الساحل الشرقي للولاية خلال الساعات القادمة، ما يزيد من قلق السكان الذين يعانون بالفعل من تأثيرات إعصار ميلتون.

وبدأت نادين كعاصفة استوائية برياح تصل سرعتها إلى 15 ميلًا في الساعة، مع احتمالية بنسبة 20% أن تتحول إلى عاصفة مدارية قوية بحلول مساء الأربعاء.

ورغم أن العاصفة “نادين” قد تؤدي إلى مزيد من المخاطر، إلا أن العلماء يأملون أن تنحسر قوتها مع زيادة شدة الرياح خلال الليل، مما قد يمنع تفاقم الوضع، ومن المتوقع أن تكون العاصفة أقل ضررا مقارنة بإعصار ميلتون، إلا أن ازدياد قوة الرياح في المنطقة قد يعقد الأمور، مما يعزز أهمية الاستعداد للطوارئ.