آخر أخبار إعصار ميلتون.. خسائر شركات التأمين قد تتجاوز الـ 100 مليار دولار!

آخر أخبار إعصار ميلتون.. خسائر شركات التأمين قد تتجاوز الـ 100 مليار دولار!
إعصار ميلتون

انشغل العالم بآخر تطورات إعصار ميلتون الذي ضرب سواحل ولاية فلوريدا، حيث توقع خبراء في الولايات المتحدة أن تتجاوز خسائر شركات التأمين جراء هذا الإعصار العنيف 100 مليار دولار وفقا لما ذكرته قناة العربية، وقد أشار تقرير صادر عن شركة «مورنينج ستار دي بي آر إس» إلى أن هذه الخسائر تعني احتمال ارتفاع أسعار إعادة التأمين، مما قد يؤدي إلى زيادة في أسعار أسهم بعض شركات التأمين، ومن خلال هذا المقال سوف نتطرق إلى كل ما يخص خسائر الإعصار.

آخر أخبار إعصار ميلتون في ولاية فلوريدا

ضرب إعصار ميلتون سواحل ولاية فلوريدا الجنوبية ليلة الأربعاء، مصحوبًا برياح عاتية وأمطار غزيرة وفيضانات غامرة، ووصفت وكالة “المركز الوطني للأعاصير” في الولايات المتحدة الإعصار بأنه من الفئة الثالثة على مقياس سافير- سيمبسون، وهو إعصار خطير للغاية يهدد الأرواح والممتلكات في المناطق المتضررة، وهناك أيضا عاصفة جيومغناطيسية ضربة الأرض أمس الجمعة وتسبب في ظهور الشفق القطبي في خطوط العرض المتوسطة.

وصول عين الإعصار إلى اليابسة

وفقًا للبيانات الصادرة، وصلت عين الإعصار ميلتون إلى اليابسة قرب منطقة سييستا كي، وهي منطقة مكتظة بالسكان على الساحل الغربي لولاية فلوريدا ضمن مقاطعة ساراسوتا، ومع اقتراب الإعصار من السواحل، حذر حاكم فلوريدا رون دي سانتيس المواطنين خلال مؤتمر صحفي قائلًا: “لقد وصلت العاصفة، حان الوقت للجميع للاحتماء”.

حيث تسبب الإعصار في زوابع خطيرة ورياح شديدة وفيضانات مفاجئة اجتاحت أجزاء واسعة من وسط شبه جزيرة فلوريدا، كما أنه أيضا أصدر المركز الوطني للأعاصير تحذيرات بشأن أمواج مدّ ضخمة قد تضرب ساحل الخليج الغربي المكتظ بالسكان، مما يزيد من احتمالية حدوث دمار واسع النطاق وسقوط ضحايا.

خسائر إعصار ميلتون المدمر في فلوريدا

أدى إعصار ميلتون إلى دمار شامل في ولاية فلوريدا، متسببًا في خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات، وقد تصل إلى 100 مليار دولار أمريكي وفيما يلي أبرز التفاصيل حول الخسائر الناتجة عن هذا الإعصار:

  • مقتل ما لا يقل عن 16 شخصًا مع توقعات بارتفاع العدد بسبب استمرار عمليات الإنقاذ.
  • تدمير آلاف المنازل والمركبات بالكامل أو تعرضها لأضرار جسيمة.
  • حدوث أكثر من 30 كسرًا في خطوط المياه الرئيسية في مدينة سان بطرسبرغ.
  • انقطاع الكهرباء عن أكثر من 2.9 مليون شخص في مختلف أنحاء فلوريدا.
  • ما يقرب من 400,000 منزل وشركة لا تزال بدون خدمات كهرباء أو مياه.
  • تقديرات الخسائر الاقتصادية تصل إلى المليارات.
  • تحذيرات من احتمالية حدوث فيضانات إضافية في الأيام المقبلة.
  • استمرار الجهود المبذولة في تطهير الطرق وإصلاح البنية التحتية واستعادة الخدمات الحيوية.