السفر لأمريكا أصبح أسهل من اللي تتخيل. رابط دخول اللوتري الامريكي 2025.. إليك خطوات التسجيل

السفر لأمريكا أصبح أسهل من اللي تتخيل. رابط دخول اللوتري الامريكي 2025.. إليك خطوات التسجيل
رابط دخول اللوتري الامريكي

يمكنك الآن معرفة رابط دخول اللوتري الامريكي، حيث اعلنت الولايات المتحدة عن إتاحة الفرصة للمهاجرين من مختلف دول العالم للتقدم عبر برنامج البطاقة الخضراء لعام 2025، وذلك اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024، يمكن للراغبين في التقديم للحصول على هذه البطاقة التي تمنحهم حق الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى العمل والدراسة هناك، والاستفادة من مختلف الخدمات التي يقدمها المجتمع الأمريكي.

موعد التقديم علي الهجرة العشوائية في أمريكا 2025

أفادت الولايات المتحدة بأن برنامج تأشيرة التنوع يتيح لعدد محدود من مواطني الدول المؤهلة فرصة الحصول على البطاقة الخضراء الأمريكية، تستمر فترة التقديم لهذا البرنامج لعام 2024 من 2 أكتوبر إلى 5 نوفمبر، يمنع النظام تقديم أكثر من طلب واحد لكل شخص، ويتم استبعاد الطلبات المكررة تلقائيًا، ويحدد البرنامج سنويًا سقفًا يبلغ 50,000 تأشيرة، والتي تمنح بناءً على استيفاء الشروط القانونية المطلوبة.

رابط دخول اللوتري الامريكي 2025

ينبغي على المهتمين بالمشاركة في برنامج تأشيرة التنوع زيارة الموقع الرسمي للبرنامج وتقديم طلباتهم إلكترونيًا خلال الفترة المحددة، وجاءت الخطوات كالتالي:

  1. يمكنهم البدء بالتوجه إلى الموقع.
  2. ثم تعبئة الاستمارة الإلكترونية بدقة، مع التحقق من صحة المعلومات المدخلة.
  3. بعد ذلك، يتم رفع المستندات المطلوبة وإرسال الطلب.
  4. من المهم الاحتفاظ برقم التأكيد لتتبع حالة الطلب لاحقًا.

شروط الدخول في  اللوتري الامريكي

للمشاركة في برنامج تأشيرة التنوع، يجب على المتقدمين استيفاء مجموعة من الشروط الأساسية، وهي كالتالي:

  1. بما في ذلك أن تكون جنسيتهم من إحدى الدول المؤهلة.
  2. تتضمن هذه الشروط حصول المتقدم على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وهو ما يعكس إتمام 12 عامًا من التعليم النظامي.
  3. كما يجب أن يكون لدى المتقدم خبرة عملية لا تقل عن سنتين في وظيفة تتطلب نفس المدة من التدريب أو الخبرة، لضمان جاهزيته للاندماج في سوق العمل الأمريكي.
  4. يتم اختيار الفائزين في القرعة بشكل عشوائي، بعد التأكد من تلبية جميع المتطلبات.
  5. تحدد وزارة الخارجية الأمريكية سنويًا عدد التأشيرات المتاحة لكل دولة مؤهلة.
  6. ويمكن للمتقدمين متابعة نتائج القرعة من خلال الموقع الإلكتروني باستخدام رمز التأكيد الخاص بهم، ومن المتوقع أن تعلن نتائج قرعة DV-2026 في مايو 2025.