تسجيلات الحج 2025 الجزائر عبر منصة pelerinage.interieur.gov.dz وزارة الداخلية والجماعات المحلية

تسجيلات الحج 2025 الجزائر عبر منصة pelerinage.interieur.gov.dz وزارة الداخلية والجماعات المحلية
تسجيلات الحج 2025 الجزائر

انتشرت التساؤلات حول تسجيلات الحج 2025 الجزائر، حيث تتطلع قلوب الملايين من المواطنين المسلمين في الجزائر إلى الفوز في القرعة وأداء فريضة الحج، ومع بداية التسجيل في كل عام تتجدد الآمال بتحقيق هذا الحلم العظيم، وخاصة مع اقتراب موسم الحج لعام 2025، حيث يبحث الكثير من المواطنين عن كيفية التسجيل في قرعة حج 2025 والشروط المطلوبة لذلك، وإليك فيما يلي كافة التفاصيل عن التسجيل في الحج لعام 2025 بالجزائر، وماهي الشروط المطلوبة للتقديم.

تسجيلات الحج 2025 الجزائر

في ظل انتشار التساؤلات عن كيفية التسجيل في قرعة الحج، أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية في الجزائر، عن توافر خدمة جديدة عبر الإنترنت لتمكين المواطنين بالجزائر من ملء استمارة حج 2025، وإليك فيما يلي كافة خطوات التسجيل:

  • أولاً عليك الدخول إلى الموقع الرسمي لتسجيلات الحج 2025 لوزارة الداخلية والجماعات المحلية.
  • ثم قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة كالتالي، اسمك، لقبك، بريدك الإلكتروني، وكلمة مرور قوية.
  • قم بإدخال رمز التحقق الظاهر أمامك، ومن ثم قم بالضغط على أيقونة”تسجيل”.
  • بعد ذلك قم بتفعيل الحساب من خلال الرسالة التي ستصلك عبر بريدك الإلكتروني تحتوي على رابط، اضغط على الرابط مباشره لتفعيل حسابك.
  • قم بالدخول مرة أخرى إلى الموقع من خلال إدخال بريدك الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك.
  • بعد ذلك قم بإدخال جميع البيانات المطلوبة، مثل جواز السفر البيومتري، بالإضافة إلى الحالة المدنية، ورقم تسجيل المحرم للنساء تحت 45 عامًا.
  • قم بالتأكد من صحة البيانات التي أدخلتها، واضغط تأكيد.
  • ومن الجدير بالذكر أنه بعد إتمام عملية التسجيل، سوف يظهر لك رقم التسجيل الخاص بك على الشاشة، كما ستصلك رسالة تحتوي على رقم التسجيل ووصل التسجيل عبر البريد الإلكتروني الخاص بك، قم الإحتفاظ بهذه البيانات جيدًا واحتفظ بها للطباعة لاحقًا.

موعد تسجيلات الحج 2025 بالجزائر

أوضحت الجهات المعنية بالجزائر أن موعد التسجيل في قرعة الحج سوف يبدأ من اليوم الخميس الموافق لتاريخ 3 أكتوبر 2024، على أن ينتهي يوم الأحد الموافق لتاريخ 27 أكتوبر 2024، هذا وقد دعى المسئولون الراغبين في التسجيل إلى الإدلاء بكافة البيانات الصحيحة وخاصة مدى الأسبقية في آداء فريضة الحج عن الأعموام السابقة، لأنه في حال مخالفة البيانات وثبوت غير ذلك سيتم تطبيق قانون العقوبات المادة 228.